آخر تحديث:

10 أبريل 2024 الساعة 01:57 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

يستعيد المستثمرون في ألمانيا التفاؤل والثقة في العملات المشفرة بعد فترة صعبة شهدها السوق العام الماضي. ومع ذلك، لا تزال بعض التحفظات قائمة.

أ دراسة حديثة لشركة KPMG تم إجراء استطلاع مع BTC-ECHO على حوالي 2400 مستثمر في العملات المشفرة الخاصة في جميع أنحاء ألمانيا والنمسا وسويسرا. تكشف النتائج عن زيادة ملحوظة في الاهتمام بالعملات المشفرة، حيث خصص حوالي 54% من المشاركين أكثر من 20% من إجمالي أصولهم لاستثمارات العملات المشفرة.

ويأتي تجدد التفاؤل بيتكوين وصلت مؤخرًا إلى مستوى قياسي أعلى من 72 ألف دولار. كان هذا مدفوعًا بنجاح صناديق Bitcoin المتداولة في البورصة والترقب المحيط بـ النصف بيتكوين. وأيضًا الرئيس التنفيذي لشركة Ripple براد جارلينجهاوس ويتوقع أن القيمة السوقية لسوق التشفير سيتجاوز 5 تريليون دولار بحلول نهاية العام.

وفي الوقت نفسه، فإن الغالبية العظمى من المستثمرين (67٪) الملتزمين بشدة بالأصول الرقمية قد وضعوا أنفسهم على المدى المتوسط ​​إلى الطويل، والذي يمتد عادةً ما بين 3 إلى 5 سنوات.

ومع ذلك، فإن الوافدين الجدد إلى السوق يظهرون قدراً كبيراً من الحذر. إنهم يدرسون بدقة آفاق الاستثمار بمزيد من التدقيق والصبر. وبالتالي، يجب على مقدمي الخدمة بذل جهود إضافية لتحويل الطرف المحتمل إلى عميل.

الشكوك الأمنية تعصف بسوق العملات المشفرة الألمانية


كما هو الحال في عام 2023، لا يزال هناك تباين كبير بين التسجيل في بورصة العملات المشفرة واستخدامها الفعلي. يعطي المستثمرون الأولوية للأمان وخيارات الإيداع والسحب وتكاليف المعاملات عند اختيار بورصات العملات المشفرة المفضلة لديهم.

وفقًا لنتائج الدراسة، يرى 34% من المستثمرين أن استثماراتهم في الأصول الرقمية “آمنة إلى حد ما”. ومع ذلك، فإن التلاعب بالسوق، والشكوك التنظيمية، والجرائم المالية تظل هي المخاوف الرئيسية بين المستثمرين.

ثقة المستثمرين في ارتفاع البيتكوين


وارتفعت هيمنة بيتكوين بنسبة 7% في محافظ المستثمرين الذين شملهم الاستطلاع مقارنة بعام 2023، لتؤمن مكانتها في المقدمة بنسبة 91%. ايثريوم مسارات في المركز الثاني، مع سولانا تشهد زيادة ملحوظة بنسبة 9% مقارنة بعام 2023.

النهج الألماني لتنظيم العملات المشفرة


شاركت الحكومة الألمانية بنشاط في وضع لوائح للعملات المشفرة، بهدف حماية المستثمرين والحفاظ على استقرار النظام المالي.

في عام 2019، تم سن تشريع يسمح للبنوك بإدارة وتداول العملات المشفرة، بينما تدور المناقشات المستمرة حول تنفيذ لوائح جديدة لتبادل العملات المشفرة وعروض العملات الأولية (ICOs).

يستمر الإطار التنظيمي في التطور، حيث تشرف الهيئات التنظيمية مثل BaFin ووزارة المالية الفيدرالية على الالتزامات المتعلقة بالامتثال وإعداد التقارير. يتم تطبيق اللوائح الصارمة المتعلقة بمعرفة عميلك (KYC) ومكافحة غسيل الأموال (AML) للتخفيف من الأنشطة الاحتيالية في عمليات تبادل العملات المشفرة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version