آخر تحديث:

11 مارس 2024 الساعة 02:38 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

في مواجهة تقلبات السوق غير المسبوقة والانخفاض الكبير في الاحتياطيات، اقترحت BA Labs تعديلًا طارئًا للمعدل داخل منتدى مجتمع MakerDAO.

في محاولة لمعالجة التحديات المباشرة التي تفرضها ظروف السوق الحالية، قدمت BA Labs، وهي عضو رئيسي في المجلس الاستشاري للاستقرار في MakerDAO، اقتراحًا شاملاً في 9 مارس لزيادة الرسوم المختلفة المتعلقة بعملة DAI المستقرة.

تعديل نظام سعر MakerDAO المقترح


وقالت مختبرات BA: “نظرًا لظروف السوق الحالية، تقترح BA-Labs تغييرات في معلمات البروتوكول كجزء من عملية حوكمة سريعة محددة مسبقًا بلغة الأطلس”.

تضمن الاقتراح المقدم من BA Labs زيادة كبيرة في معدل ادخار DAI (DSR) من 5% إلى 15%، إلى جانب زيادات رسوم الاستقرار المستهدفة لأنواع الخزائن الرئيسية مثل ETH-A، من 6.41% إلى 15.25%، وWBTC- أ، من 6.68% إلى 16.75%.

“إن DSR هو رافعة إضافية يمكن لـ MakerDAO الاستفادة من DSR لجعل الاحتفاظ بـ DAI أكثر جاذبية، مما يؤدي بدوره إلى زيادة الطلب على DAI، وفي النهاية يخفف الضغط الهبوطي لسعر DAI،” قالت BA Labs.

بالإضافة إلى ذلك، اقترح المنشور تقليل تأخير وحدة أمان الحوكمة (GSM) من 48 إلى 16 ساعة وتعديل وحدة استقرار الربط (PSM)-USDC-A DC-IAM ttl من 24 إلى 12 ساعة، وتبسيط الحوكمة وتعزيز إطار استقرار DAI.

صرحت BA Labs بأن “الأساسيات التي تدعم DAI لا تزال قوية، وقد تم تصميم مقترح الحوكمة المتسارع هذا من أجل تجنب أزمات السيولة المحتملة على المدى القصير”.

وفي الأسبوع الماضي، انخفض إجمالي المعروض من DAI من حوالي 5 مليارات إلى 4.38 مليار. يُعزى هذا الانخفاض في المقام الأول إلى ظروف سوق العملات المشفرة المتقلبة، مع زيادة الأسعار، وقيام المستخدمين بإنشاء ثم بيع DAI مقابل أصول مختلفة.

يشارك المجتمع ردودًا إيجابية


لقد أظهر أعضاء المجتمع موافقتهم على الاستجابة لمنشور المنتدى، ودعم التغييرات المدرجة.

بصفته ميسر حوكمة الاحتياطي، أقر جانسكاي بشرعية الاقتراح وقال إن الفريق “يعمل على تنفيذ هذه التوصيات وسيقدم التحديثات بمجرد توفرها”.

كما وافق فريق النظام البيئي لتسهيل الاستقرار على الاقتراح المعجل للتصويت التنفيذي.

أيد بعض المساهمين الآخرين في المجتمع، بما في ذلك GFX Labs، غرض الاقتراح واتجاهه لكنهم دحضوا زيادة DSR، وحثوا على إجراء تغييرات أكثر تدريجيًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version