آخر تحديث:

24 أبريل 2024 الساعة 03:02 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

يسعى المدعون الأمريكيون إلى الحكم بالسجن لمدة 3 سنوات على مؤسس Binance، Changpeng Zhao، لكل أ دعوى قضائية يوم الثلاثاء.

ومن المقرر أن يصدر الحكم على تشاو في 30 أبريل/نيسان في سياتل الاعتراف بالذنب في نوفمبر/تشرين الثاني لانتهاك قوانين مكافحة غسيل الأموال الأمريكية. لقد استقال من منصبه كرئيس تنفيذي في بورصة العملات المشفرة، لكنه يحتفظ بملكية الأغلبية. وكجزء من الاتفاقية، وافق على غرامة قدرها 50 مليون دولار، بينما عرضت الشركة دفع 4.3 مليار دولار كغرامات وتعويضات.

وقال المدعون الأمريكيون: “بالنظر إلى حجم انتهاك زهاو المتعمد للقانون الأمريكي وعواقبه، هناك ما يبرر الحكم عليه بالسجن لمدة 36 شهرًا بما يتجاوز المبادئ التوجيهية”.

لم ترد منصة Binance طلب Cryptonews للتعليق حتى وقت كتابة المقالة.

يطالب المدعون العامون بفرض عقوبة أشد على جرائم شركة Crypto Mogul


وكان من المقرر في البداية أن يواجه تشاو عقوبة السجن لمدة تصل إلى 18 شهرًا، وهو الشرط الذي قبله دون استئناف. وفي نوفمبر/تشرين الثاني، أُطلق سراحه بكفالة قدرها 175 مليون دولار بينما كان ينتظر الحكم عليه بتهمة انتهاك القانون المصرفي. ومع ذلك، كان مطلوبًا منه ذلك الالتزام بقيود السفر داخل الولايات المتحدة.

الآن، يريد المدعون عقوبة أشد عليه مما توصي به المبادئ التوجيهية الفيدرالية للحكم.

وجاء في الملف: “لقد حصد تشاو مكاسب هائلة لانتهاكه القانون الأمريكي”. “ويجب أن يكون ثمن هذا الانتهاك باهظًا لمعاقبة تشاو بشكل فعال على أفعاله الإجرامية وردع الآخرين الذين يميلون إلى بناء ثروات وإمبراطوريات تجارية من خلال انتهاك القانون الأمريكي”.

يزعم المدعون أن تشاو أهمل إنشاء برنامج قوي لمكافحة غسيل الأموال (AML) في Binance. ويُزعم أن هذا قد مكّن الجهات الفاعلة غير المشروعة من استغلال البورصة. علاوة على ذلك، استخدم الممثلون Binance في أنشطة مثل تشغيل خدمات الخلط لإخفاء أصول العملات المشفرة.

علاوة على ذلك، يقال إن Binance سهلت معاملات العملاء الإيرانيين مع العملاء الأمريكيين. وقد قوضت هذه الخطوة العقوبات الأمريكية ضد إيران وعرّضت سيولة الصرف للخطر.

أوجه القصور التشغيلية والإخفاقات في إعداد التقارير


وفي فبراير، عالجت التسوية أوجه القصور التشغيلية الكبيرة الموجودة داخل بينانس. ومن الجدير بالذكر أن ذلك شمل فشل المنصة في الإبلاغ عن أكثر من 100 ألف معاملة مشبوهة مرتبطة بمنظمات إرهابية محددة، مثل حماس والقاعدة وداعش.

بالإضافة إلى ذلك، واجهت منصة Binance ادعاءات بتسهيل الأمر المعاملات المتعلقة بمواد الاعتداء الجنسي على الأطفال والعائدات من أنشطة برامج الفدية.

على الرغم من مواجهة العقبات القانونية، شهدت ثروة تشاو نموًا كبيرًا خلال العام الماضي، حيث ارتفعت بما يقرب من 10 مليارات دولار، وفقًا للتقرير. مؤشر بلومبرج للمليارديرات. حاليًا، تتجاوز ثروته 42 مليار دولار، مما يجعله في المرتبة 29 من أغنى فرد في العالم، وفقًا للمؤشر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version