متقاعد برازيلية نجم كرة قدم رونالدينيو جاوتشو نفى الاتهامات بالتورط في مخطط هرمي للعملة المشفرة يحمل اسمه.

ومثل نجم كرة القدم واسمه الحقيقي رونالدو دي أسيس موريرا، الخميس، أمام مجموعة من المشرعين في جلسة استماع بالكونجرس لمعالجة هذه الادعاءات الخطيرة.

ونفى بشكل قاطع أي علاقة له بالشركة المتورطة في الأنشطة الاحتيالية المعروفة باسم 18k رونالدينيو التجارة والمشاركة المحدودة.

قامت الشركة بإغراء المستثمرين لاستخدام منصة احتيال مزعومة.

دعا مشغلو المنصة حاملي العملات المشفرة إلى استثمار ما لا يقل عن 30 دولارًا من العملات المشفرة، ووعدوهم بمكاسب بنسبة 2٪ أو أكثر يوميًا على حصصهم.

وأكد رونالدينيو بحزم خلال جلسة الاستماع، وفقًا لبيان صادر عن المؤتمر الوطني لمجلس النواب البرازيلي: “لقد أساؤوا استخدام اسمي لإنشاء اسم الشركة لهذه الشركة”.

وقال اللاعب السابق البالغ من العمر 43 عاما والمعروف بمسيرته اللامعة مع البرازيل وبرشلونة: “ليس صحيحا أنني المؤسس والشريك المسيطر في فريق 18 كيه رونالدينيو”.

وأوضح اللاعب السابق الشهير أنه وقع عقدًا مع شركة 18k Watch Corporation، ومقرها الولايات المتحدة، في عام 2016 لتطوير خط ساعات يحمل صورته.

ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت هاتان الشركتان مرتبطتان ببعضهما البعض.

وخلال جلسة الاستماع في الكونجرس، استفسر المقرر ريكاردو سيلفا عن الإجراءات القانونية التي اتخذها رونالدينيو ضد الشركة بسبب الاستخدام غير المصرح به لصورته.

وكشف أسطورة كرة القدم أن شقيقه يتولى الجوانب القانونية لهذه الأمور، مما يضع عليه عبء التنقل في المشهد القانوني المعقد.

والجدير بالذكر أن رونالدينيو وجد نفسه متورطًا في دعوى قضائية جماعية رفعها معهد علاقات المستهلك البرازيلي في عام 2020.

طالبت الدعوى القضائية بتعويض قدره 300 مليون ريال (60.66 مليون دولار) نيابة عن العملاء الذين فقدوا أموالهم في عملية احتيال 18 ألفًا من شركة Ronaldinho Comércio e Participações Ltda.

وفي مشكلة قانونية أخرى، ألقي القبض على رونالدينيو وشقيقه في باراجواي لحيازتهما جوازات سفر مزورة في عام 2020، مما أدى إلى سجنه لمدة 171 يومًا.

على الرغم من هذه النكسات، لا يزال رونالدينيو رمزًا لكرة القدم البرازيلية، بعد أن حصل على لقب أفضل لاعب في العالم لعامي 2004 و2005.

علاوة على ذلك، فاز بكأس العالم مع البرازيل في عام 2002 وفاز أيضًا بدوري أبطال أوروبا مع برشلونة في عام 2006.

شركة Hacks and Rug تتحمل مسؤولية خسارة 1.2 مليار دولار في عام 2023

حتى الآن هذا العام، خسرت منصات Web3 ما يزيد عن 1.2 مليار دولار في عمليات الاختراق والسحب، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن منصة مكافآت الأخطاء Web3 Immunefi.

وكشف التقرير عن إجمالي 211 حادثة منفصلة ساهمت في هذا المبلغ الضخم، حيث سجل شهر أغسطس وحده خسائر بقيمة 23.4 مليون دولار.

ساهمت الزيادة في الخسائر خلال شهر أغسطس في الغالب في المشاريع المستضافة على شبكة Ethereum Layer 2 Base التي تم إطلاقها حديثًا.

وفقًا للتقرير، واجهت إيثريوم (ETH) أكبر عدد من الهجمات، مع خمسة حوادث مختلفة أثرت على البروتوكولات المبنية على الشبكة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version