روج المرشح الرئاسي الأرجنتيني، سيرجيو ماسا، للعملة الرقمية للبنك المركزي (اتفاقية التنوع البيولوجي) لحل أزمة التضخم المتفاقمة في البلاد.

في الأمة المناظرة الرئاسية الأولىويريد ماسا الذي يشغل حاليا منصب وزير الاقتصاد عملة رقمية لوضع الاقتصاد على نفس وتيرة الاقتصادات الأخرى على مستوى العالم.

سنقوم بإطلاق العملة الرقمية في الأرجنتين. سنفعل ذلك عالميًا لجميع الأرجنتين مصحوبًا بقانون غسيل الأموال الذي يسمح لأولئك الذين لديهم أموال في الخارج بإحضارها واستخدامها بحرية دون ضرائب جديدة بالتوازي.

يعد تشديد التضخم المفرط قضية مركزية بين جميع الأحزاب السياسية في الانتخابات، حيث تشير البيانات إلى أن معدل التضخم السنوي في البلاد يبلغ 115٪ مع معدل فقر يبلغ 40٪.

وجه الوزير الدعوة لبدء العمل باستخدام العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) وأجرى مقارنات مع مستقبل التمويل من خلال التداولات السهلة.

تمامًا مثلما يقترح أطفالك التداول بهواتفهم أو بطاقاتهم في “اقتصادات المنصات” الخاصة بهم، سنفعل ذلك عالميًا لجميع الأرجنتين. أضاف.

ماسا ضد الدولرة

يستغل ماسا أيضًا الفرصة للتحدث ضد خطط المرشح المؤيد للبيتكوين خافيير مايلي الذي اقترح مؤخرًا اعتماد الدولار في البلاد لمعالجة التضخم.

وحث الوطنيين على رفض هذه السياسة بشدة لأنها تضر بالسياسات المستقبلية في البلاد.

الدولرة هي التي تولد إغراء الدولار. كونوا وطنيين (و) دافعوا عن عملتنا، لا تروجوا لاستخدامها (الدولار الأمريكي)”.

لقد كانت مايلي قوية مؤيد للبيتكوين إعلان دعم العملة المشفرة وإطلاق طلقات نارية كثيفة على البنك المركزي مطالبة المؤسسة بأن تكون ألغيت تماما.

ووصف البنك المركزي بالمحتالين ووسيلة للسياسيين لاستخدام التضخم في شل الاقتصاد.

ومن المقرر إجراء الانتخابات في البلاد يوم 22 أكتوبر، حيث أظهر استطلاعان للرأي تقدمًا طفيفًا لميلي.

مجتمع العملات المشفرة يرفض تحركات العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC)

وصف مانويل فيراري، عضو مجلس إدارة Bitcoin Argentina، القرار بأنه صرف الانتباه عن القضايا الملحة في البلاد مثل التضخم المكون من ثلاثة أرقام الناجم عن “مستويات وحشية من الفساد”.

كما أثار مخاوف بشأن تصميم العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) وتنفيذها وربطها بخطوة توليد الضرائب.

وقال إن الأرجنتين لديها أكثر من 50% من تجارتها تعمل بشكل غير رسمي وبأموال نقدية، موضحا أن الاقتراح “سيدمر ما يدعم معظم بلادنا”. أضاف.

وفي الولايات المتحدة، عارض المنتقدون أيضًا خطط طرح عملات رقمية للبنك المركزي واصفين إياها بأنها شكل من أشكال السيطرة الحكومية.

رد المشرعون المؤيدون للعملات المشفرة وحاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، على إدارة بايدن الحرب على الصناعة مع وعود بوقف سياسات مكافحة التشفير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version