آخر تحديث:

9 أبريل 2024 الساعة 10:03 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

صرح الرئيس التنفيذي لشركة Binance، ريتشارد تنغ، أن البورصة تجري محادثات مع عدد قليل من الولايات القضائية المختلفة حول اختيار موقع المقر الجديد، لكنها لم تتخذ قرارًا حتى وقت النشر.

لقد كان هناك قلق طويل الأمد من أن أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم تفتقر إلى مقر رئيسي. شيء أهمل الرئيس التنفيذي السابق لـ Binance Changpeng Zhao مناقشته أو رفضه تمامًا، حيث أراد “تبني النموذج اللامركزي”، كما هو مذكور في تقرير عام 2021. مقابلة. على الرغم من أنه اعترف بالحاجة إلى واحدة، قائلا: “لقد أدركنا أنه بالنسبة للمنظمين، نحن بحاجة إلى أن نكون مركزيين”.

ورغم أن رؤيته مفهومة، إلا أنها كانت قراراً مثيراً للجدال “ولا ينسجم مع الهيئات التنظيمية”. في الماضي، تعرضت منصة Binance لتحذيرات تنظيمية من ولايات قضائية متعددة، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وهونج كونج، ولكن العمليات المترامية الأطراف مع عدم وجود سجل كبير لمقر تشغيلي تركت المنظمين مع القليل من السيطرة على البورصة.

اندلع الأمر في عام 2023 عندما قام تشاو اعترف بالذنب لخرق اللوائح الأمريكية الإجرامية لمكافحة غسيل الأموال، مما أدى إلى استقالته من منصب الرئيس التنفيذي. وقد ترك هذا علامة على سمعة Binance كمنصة شفافة وآمنة، مما يؤكد على أهمية التنظيم الآن أكثر من أي وقت مضى.

وقد أدرك ريتشارد تنغ، بديل تشاو، هذه الحقيقة وذكر في تغريدة له على موقع تويتر بعد تعيينه رئيساً تنفيذياً أنه ملتزم “بالتعاون مع الهيئات التنظيمية لدعم المعايير العالية على مستوى العالم التي تعزز الابتكار في حين توفر سبل حماية مهمة للمستهلك”.

في المقابل، قام تنغ في البداية بمحاكاة تشاو و تجاوز الأمر جملة وتفصيلاً، رافضاً تقديم أي معلومات علناً. إلا أن تصريحاته الأخيرة تشير إلى أنه ينوي اختيار مقر، مشيراً إلى:

“عندما نكون مستعدين للإعلان، سنفعل ذلك.”

الرئيس التنفيذي لـ Binance: اختيار المقر الرئيسي قد لا يكون بهذه البساطة


خلال مناقشة هادئة في أسبوع باريس للبلوكشين، أوضح تانغ أن بينانس “تتحدث إلى عدد قليل من الولايات القضائية حتى الآن؛ هناك عدد قليل من الولايات القضائية قيد النظر. ومع ذلك، فإن التفكير وراء حوكمة الشركات “ليس سهلاً مثل مجرد القول: أوه، أريد اختيار هذا البلد”. هناك الكثير من الاعتبارات وراء ذلك.”

وبالنظر إلى أن مجال العملات المشفرة لا يزال في مراحله الأولى، فلا توجد معايير عالمية معمول بها لتنظيمه. وهذا هو الأمر الذي سلط تنغ الضوء عليه خلال المحادثة، مشيرًا إلى أنه “أحد التحديات الرئيسية التي ستستمر صناعة العملات المشفرة في مواجهتها”، وهو أمر “سيستغرق وقتًا طويلاً”.

وهذا يؤدي إلى تعقيد القرار بشأن مكان تحديد المقر الرئيسي، حيث أن “كل منطقة تتعامل مع العملات المشفرة بشكل مختلف، مع قواعد غير متسقة ومتضاربة في جميع المجالات”.

ونتيجة لذلك، فمن الأهمية بمكان اتخاذ قرار مستنير، مع الأخذ في الاعتبار الحاجة إلى التنظيم وآثارها على Binance. أوجز تانغ أهدافهم، ساعيًا إلى “القيمة بالنظر إلى مجموعة منتجاتنا” مع القواعد التي تلبي احتياجاتهم و”مجموعة الاستخدامات” الخاصة بهم. علاوة على ذلك، مضيفا أن الاتفاقيات الضريبية تؤثر على القرار.

نظرًا لثقل هذه التعليقات، أظهر Teng التزامه الاستباقي بمستقبل Binance وعزمه على تبرير مكانة الشركة باعتبارها بورصة العملات المشفرة الرائدة في أعقاب الضرر الذي لحق بصورتها من قبل Changpeng Zhao.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version