آخر تحديث:

24 مايو 2024 الساعة 02:03 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

المكان المعتمد حديثا ايثريوم من المحتمل أن تصل الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) إلى السوق بحلول منتصف يونيو.

بعد تقديم طلبات 19b-4 الناجحة لصناديق ETF الفورية، والتي تسمح بإدراجها في البورصات، فإن الخطوة التالية هي الحصول على بيانات تسجيل S-1 المعتمدة قبل بدء التداول.

يتوقع جيمس سيفارت، محلل مؤسسة بلومبرج ETF، الحصول على موافقات S-1 يمكن منحها في غضون “أسبوعين”، على الرغم من اعترافه بأن العملية قد تستغرق وقتًا أطول، والتي تمتد عادةً لمدة تصل إلى خمسة أشهر.

ومع ذلك، يعتقد إريك بالتشوناس، محلل مؤسسة بلومبرج للصناديق المتداولة، أن الإطلاق في منتصف يونيو أمر ممكن بالتأكيد.

تتوقع Balchunas جولة واحدة من التعليقات على تعديلات S-1، على غرار التعليقات المقدمة لمقدمي الطلبات الفورية لصناديق Bitcoin ETF، والتي يمكن أن تسهل جدولًا زمنيًا أسرع للموافقة.

تم تعديل ملفات VanEck S-1


لم يهدر VanEck، وهو أحد المتقدمين، أي وقت وقدم طلبه المعدل S-1 بعد وقت قصير من حصوله على الموافقة على ملفات 19b-4. ومن المتوقع أن يحذو المتقدمون الآخرون حذوهم في المستقبل القريب.

ومع ذلك، يشير غابرييل شابيرو، المستشار العام في شركة دلفي لابز، إلى أن موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات قد تم منحها من قبل وحدة قسم التجارة والأسواق التابعة لها بموجب السلطة المفوضة. ويقترح أن يتمكن أحد مفوضي هيئة الأوراق المالية والبورصات الخمسة من الطعن في القرار خلال الأيام العشرة المقبلة.

ومع ذلك، يعتقد محامي الأصول الرقمية جو كارلاسار أن مثل هذا التحدي غير مرجح، مشيرًا إلى أن تمريره عبر قسم التداول والأسواق يشير إلى عدم وجود معارضة من المفوضين.

وفيما يتعلق بتوقعات السوق، يتوقع سيفارت أن تجذب صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم ما يقرب من 20٪ من التدفقات التي شهدتها صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين.

من ناحية أخرى، يقدم بالتشوناس تقديرًا أكثر تحفظًا بنسبة 10-15%.

منذ إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين قبل أربعة أشهر ونصف تقريبًا، تراكمت لديها تدفقات صافية بقيمة 13.3 مليار دولار، وفقًا لشركة Farside Investors.

حتى الحصول على 20٪ من هذا الرقم سيؤدي إلى جمع صناديق الاستثمار المتداولة للإيثريوم مجتمعة 2.66 مليار دولار من التدفقات خلال إطار زمني مماثل.

يمكن لصندوق Ethereum Trust ذو التدرج الرمادي رؤية التدفقات الخارجية


ومع ذلك، فقد نشأت مخاوف بشأن التدفقات الخارجية المحتملة من Grayscale Ethereum Trust إذا قام المستثمرون بتحويل ممتلكاتهم إلى صناديق ETF المتداولة في Ether، مما يعكس التدفقات الخارجة التي شهدتها تحويل منتج استثمار Bitcoin الخاص بـ Grayscale.

تمتلك Grayscale Ethereum Trust حاليًا أصولًا تزيد قيمتها عن 11.3 مليار دولار، وفقًا لما أوردته Arkham Intelligence.

في 23 مايو، تم منح الموافقة التنظيمية لثمانية من المتقدمين، بما في ذلك VanEck وBlackRock وFidelity وGrayscale وFranklin Templeton وARK 21Shares وBitwise وInvesco Galaxy.

ولم يحصل أحد مُصدري صناديق الاستثمار المتداولة، Hashdex، على الموافقة في ذلك اليوم بالذات، وكان بمثابة الاستثناء.

كما ورد، ومقرها سنغافورة QCP Capital يعتقد الموافقة على صناديق ETFs الفورية في الولايات المتحدة، من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع كبير يصل إلى 60٪ في سعر ETH.

أشارت QCP Capital إلى أنه عندما تمت الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في يناير، شهدت عملة البيتكوين ارتفاعًا كبيرًا من 42000 دولار إلى أكثر من 73000 دولار خلال فترة أسبوعين بعد بدء تداول صناديق الاستثمار المتداولة.

صرحت شركة QCP Capital: “مع وجود تقلبات ضمنية يوم الجمعة أعلى من 100٪، فإن السوق تتوقع ألعابًا نارية”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version