آخر تحديث:

5 أبريل 2024 الساعة 17:27 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تسبب خطأ في حل قياس الطبقة الثانية من إيثريوم ستارك نت في انقطاع الكتلة لمدة أربع ساعات في ٤ أبريل، حسبما كشف فريق البروتوكول في بيان بتاريخ ٥ أبريل على X.

بحسب البيان، اكتشفت Starknet “خطأ تقريبي أدى إلى إعادة تنظيم الكتل” مما أدى إلى وصول تراكم المعاملات إلى طاقتها الكاملة.

النسخ الاحتياطي لبروتوكول الطبقة الثانية من الإيثريوم ومتابعة انقطاع الكتلة


وتابع البيان: “وبالتالي، كانت هناك بضع دقائق لم يكن من الممكن خلالها قبول المعاملات الجديدة للمعالجة، وبالتالي تم رفضها”، وكشف عن أنه “تم إرجاع بعض المعاملات بسبب تغيير المعلمات (مثل الطوابع الزمنية)”.

وأضاف البروتوكول: “تم مسح الأعمال المتراكمة واستئناف تشغيل الشبكة العادي”. “نحن على اتصال مع الأطراف المعنية للتأكد من عدم وجود مشاكل أخرى.”

سلسلة تحديات Starknet


تُظهر البيانات من CoinGecko أن الانقطاع تسبب في انخفاض سعر Starknet إلى 1.82 دولارًا بحلول صباح الخميس، على الرغم من ارتفاعه إلى 1.91 دولارًا بحلول وقت النشر.

يمثل الانقطاع الذي حدث يوم الخميس لمدة أربع ساعات أحدث تحدٍ للبروتوكول الذي يتخذ من إسرائيل مقراً له، بعد أن شهد تأخيرات في أوائل شهر مارس بعد اعتماد ترقية Dencun من Ethereum المصممة لتقليل رسوم تراكم الطبقة الثانية.

في شهر يناير، تنحى يوري كولودني، الشركة الأم لشركة Starknet، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة StarkWare Industries، عن منصبه، مما دفع رئيس الشركة، إيلي بن ساسون، لتولي منصبه.

وقال كولودني في بيان في ذلك الوقت: “إن التحديات الطبية الشديدة في المنزل تتطلب اهتمامي الكامل”. “لقد حصلت على خطاب التفويض منذ عام، ولكن لسوء الحظ لم يكن ذلك كافيًا.”

وقال كولودني إنه واثق من أن بن ساسون “سيقود شركة StarkWare إلى الأمام بموهبة وتفاني، إلى مستويات عالية”.

قابلية التوسع الهائلة، وتكاليف أقل


على الرغم من الجدل الطفيف، من المقرر أن تطلق Starknet رسميًا عملتها المشفرة، $STRK، في أبريل بعد عملية إسقاط جوي كبيرة بقيمة 728 مليون دولار في فبراير، والتي شهدت المطالبة بأكثر من 220 مليونًا في غضون ساعات قليلة من إطلاقها.

وفقًا لـ CoinGecko، تبلغ القيمة السوقية للبروتوكول ما يقرب من 1.38 مليار دولار أمريكي وتقييم مخفف بالكامل قدره 18.9 مليار دولار أمريكي، مما يجعله على قدم المساواة مع العديد من البروتوكولات الثقيلة عبر الطبقة الثانية.

تأسست شركة StarkWare Industries في عام 2018، وتقوم بتطوير أدلة تشفير ذات معرفة صفرية لمعالجة قابلية التوسع.

وفقًا لموقع Starknet، يسعى بروتوكول الطبقة الثانية من Ethereum إلى الجمع بين التكاليف المنخفضة والمعاملات السريعة والتوسع الهائل.

أولئك المؤهلون للحصول على الجولة الأولى من تخصيص STRK اعتبارًا من فبراير لديهم حتى 20 يونيو للمطالبة برموزهم المميزة، بينما أ وستكشف Starknet عن التحليل الكامل بشأن حادثة انقطاع الخدمة التي وقعت يوم الخميس في تاريخ سيتم تحديده لاحقًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version