آخر تحديث:

22 أبريل 2024 الساعة 16:26 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تقترب شركة Mt.Gox من المرحلة النهائية من عملية التعويض التي طال انتظارها للدائنين. ووفقًا لتقرير بتاريخ ٢١ أبريل تمت مشاركته على موقع Reddit، من المتوقع أن تقوم البورصة البائدة بتوزيع 142000 بيتكوين (BTC)، و143000 بيتكوين كاش (BCH)، و69 مليار ين ياباني (510 مليون دولار) بحلول أكتوبر 2024.

حصل بعض دائني شركة Mt.Gox على السداد


أبلغ العديد من دائني Mt.Gox عن تحديثات لحسابات المطالبات الخاصة بهم، مما يشير إلى التقدم في تلقي المدفوعات بالعملات المشفرة والمدفوعات الورقية. ظهرت التقارير لأول مرة على موقع Subreddit الخاص بإعسار Mt.Gox في منتصف أبريل، حيث أشار المستخدمون إلى المبالغ التي سيتم دفعها في جدول بيانات السداد في حساباتهم.

شارك أحد الدائنين لقطة شاشة محدثة كشفت عن جدول في حساب مطالبات Mt.Gox الخاص به والذي يعرض حالة السداد ومبالغ السداد المكتملة والمبالغ المستحقة.

كما ادعى بعض الدائنين أنهم يتلقون عملات ورقية في حساباتهم المصرفية.

كتب أحد الدائنين: “تم استلام الأموال بالدولار الأمريكي في حساب عملة HSBC ويبدو أنها صفر رسوم”، “تم تحديث الجدول في 15 مارس أولاً ثم 8 أبريل ثانيًا ثم 18 عندما وصلت خطوط BTC. شنق في الجميع سيأتي وقتك!

وفي الوقت نفسه، يُظهر آخر تحديث من MT.GOxBalanceBot أن عنوان محفظة BTC الخاص بالبورصة البائدة يحتوي على 137.89 ألف بيتكوين. لم تكن هناك أي إيداعات أو عمليات سحب منذ 10 مايو 2018.

أثارت التحديثات الأخيرة ردود فعل متباينة بين دائني Mt.Gox. في حين أن بعض الدائنين متشككون، يتوقع آخرون أن سداد مدفوعات Mt.Gox قد يبدأ في وقت أبكر مما كان متوقعا، وربما ينتهي قبل الموعد المقرر في 31 أكتوبر.

تذكر أن البورصة البائدة بدأت السداد للدائنين في ديسمبر 2023.

وأفيد أيضًا أن بعض دائني Mt.Gox تلقوا مدفوعات مضاعفة في حساباتهم المصرفية.

الإشراف على انهيار Mt.Gox والتأثير المحتمل على سعر BTC


كانت منصة Mt.Gox، التي لم تعد موجودة الآن، أكبر بورصة بيتكوين في العالم قبل أن تتعرض لاختراق هائل في عام 2014، مما أدى إلى خسارة 850.000 بيتكوين. تبلغ قيمة عملات البيتكوين المسروقة الآن أكثر من 57 مليار دولار.

بعد السرقة، تقدمت البورصة بطلب للحماية من الإفلاس وبدأت “إجراءات إعادة التأهيل” في عام 2018 لتعويض الدائنين المتضررين.

وقد نشأ التأخير والشكوك بسبب النزاعات القانونية والتحديات الأخرى، مما ترك المستخدمين في حيرة من أمرهم بشأن إعادة أموالهم.

يتوقع الخبراء ضغوط بيع كبيرة في أكتوبر، بعد التقدم في خطة السداد في عام 2024، حيث يقوم الدائنون بتصفية أصولهم بسبب الانتظار الطويل الذي تحمله دائنو Mt.Gox، والذي امتد لما يقرب من عقد من الزمان منذ تصفية البورصة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version