آخر تحديث:

12 يونيو 2024 الساعة 06:41 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

أعلن بنك Itaú Unibanco، ومقره البرازيل، وهو أحد أكبر البنوك الخاصة في أمريكا اللاتينية، عن توسيع خدمات تداول Bitcoin و Ether لجميع العملاء.

بدأ البنك الذي يضم أكثر من 60 مليون عميل، في عرض شراء وبيع العملات المشفرة من خلال منصته الاستثمارية – “Ion” – في ديسمبر 2023. في البداية، قدم البنك الخدمات لعملاء محددين، وفتح ببطء على قاعدة عملاء أوسع الذين يقومون بتنزيل تطبيق المنصة .

وأكد جوتو أنتونيس، رئيس شركة Itaú Digital Assets، هذه الخطوة خلال مقابلة مع إحدى الصحف المحلية يوم الاثنين. وأشار إلى أن البنك يجري استطلاعات أسبوعية مع العملاء الذين سمح لهم بعمليات العملة المشفرة.

وجد الاستطلاع درجة عالية من القبول وأن العملاء لديهم ثقة كبيرة في عهدة إيتاو. ومن الجدير بالذكر أن المؤسسة المالية لم تستعين بخدمات طرف ثالث للحفاظ على محافظ العملات المشفرة الخاصة بالعملاء آمنة، ولكنها أنشأت أداة داخليًا. ومع ذلك، تلقى البنك الدعم من Tokenizer Liqi لتطوير الحل.

“لدينا حصة وشراكة مع Liqi، ولكن لا شيء فيما يتعلق بالحضانة. لقد تم إنشاء حل الحضانة بأكمله، منذ أن تم تصوره، وفقًا للهندسة المعمارية والواجب الائتماني داخل إيتاو.

بالتوافق مع البنك المركزي البرازيلي


وأضاف أنتونيس أنه علاوة على ذلك، أنشأ البنك محفظة رقمية منفصلة لكل عميل. وهذا من شأنه أن يلبي متطلبات فصل الأصول، التي يطلبها البنك المركزي البرازيلي (BC) في التنظيم القانوني للعملات المشفرة.

خطط البنك المركزي البرازيلي لتقسيم عملية تنظيم العملات المشفرة إلى قطاعات، مع توقع مقترحات تنظيمية بحلول نهاية هذا العام.

شهد تطبيق “Ion” الخاص بالبنك أكثر من 3.5 مليون عملية تنزيل لكل من Android وiOS، وفقًا لبيان Antunes. وأشار إلى أنه “حتى في المرحلة المتدرجة، كان هذا رقمًا مناسبًا لعالم العملات المشفرة ومفاجأة”.

ويدعم البنك حاليًا تداول بيتكوين وإيثريوم، مع خطط لتوسيعه ليشمل عملات مشفرة أخرى مع ارتفاع طلب العملاء. وقال إن هذا يعتمد أيضًا على عملية تحليل المخاطر التنظيمية.

بالإضافة إلى ذلك، تتوقع إيتاو أن تقدم BC مجموعة من القواعد التي توفر الوضوح بشأن عمليات العملات المستقرة في البرازيل.

“نحن متحالفون مع BC في تطوير التنظيم، ونريد أن ننمو بالطريقة الصحيحة.”

قال أنتونيس إن التحدي الحقيقي أثناء الاختبار كان يتمثل في تدريب المديرين على تقديم المشورة للعملاء فيما يتعلق بنوع الأصول الجديد. وأضاف: “لقد أنشأنا حلاً للشبكة أولاً، وهو روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي، يمكن للخبراء والمديرين الوصول إليه لفهم أسئلة العملاء الرئيسية”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version