آخر تحديث:

8 أبريل 2024 الساعة 16:01 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تدعي شركة إدارة الأصول الرقمية الأوروبية CoinShares أن الضجيج الخاص بصندوق Bitcoin ETF يتباطأ على الرغم من العائد الأخير للأصل الذي يزيد عن 71000 دولار لكل عملة.

وفي منشور مدونة يوم الاثنين، سلطت الشركة الضوء على كيف أن أكبر صناديق بيتكوين لا تزال تنشر أرقام تدفقات كبيرة – ولكنها أقل مما كانت عليه في ذروتها في أوائل مارس.

أداة تتبع تدفق البيتكوين من CoinShares


كتب جيمس باترفيل، رئيس أبحاث CoinShares: “انخفضت أحجام التداول الأسبوع الماضي إلى 17.4 مليار دولار أمريكي لهذا الأسبوع مقارنة بـ 43 مليار دولار أمريكي في الأسبوع الأول من شهر مارس”.

بلغ إجمالي التدفقات إلى منتجات الأصول الرقمية لهذا الأسبوع 646 مليون دولار، وكان الغالبية العظمى منها تكتسب تعرضًا للبيتكوين مقارنة بالعملات المشفرة الأخرى.

منذ بداية العام حتى الآن، ارتفع هذا الرقم إلى 13.8 مليار دولار – وهو أعلى مبلغ على الإطلاق، حتى متجاوزًا التدفقات الداخلة البالغة 10.6 مليار دولار التي شهدناها في عام 2021. وقد تم استيعاب معظم هذه التدفقات من قبل حفنة من صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية التي تمت الموافقة عليها في يناير، والتي استوعبت 12.6 مليار دولار. في صافي التدفقات منذ الإطلاق.

تجاوز إجمالي حجم التداول من خلال صناديق الاستثمار المتداولة هذه في مارس 111 مليار دولار، وهو ما يتجاوز أرقام الشهرين السابقين.

جاء الكثير من هذا الحجم في شكل مبيعات من Grayscale Bitcoin Trust (GBTC)، والذي يبرز باعتباره صندوق البيتكوين المتداول في الولايات المتحدة الوحيد الذي شهد تدفقات خارجية بدون توقف منذ إطلاقه.

صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين القديمة تخسر المال


على عكس منافسيه، احتفظ الصندوق بالكثير من عملات البيتكوين نيابة عن المستثمرين الأوائل الذين أصبحوا أكثر اهتمامًا بالصرف خلال ارتفاع أسعار البيتكوين، والذي ارتفع الآن بنسبة 62٪ منذ بداية العام حتى الآن. كما أنها تفرض رسوم إدارة أعلى بكثير من المنافسين، مما يمنح المشترين الأوائل حافزًا أقل لدخول الصندوق مقارنة بصناديق الاستثمار المتداولة الأخرى.

وهناك اتجاه مماثل واضح على المستوى الدولي. تظهر بيانات CoinShares أن صناديق العملات المشفرة السويسرية والكندية خسرت 27 مليون دولار و7.3 مليون دولار الأسبوع الماضي. خسر صندوق Bitcoin ETF الكندي للأغراض – أول صندوق استثمار فوري للبيتكوين في العالم – أكثر من 20٪ من عملة البيتكوين الخاصة به منذ أن أطلقت BlackRock وFidelity منتجاتهما المكافئة في يناير.

وبينما تستمر التدفقات الإجمالية لصناديق بيتكوين، شهدت منتجات الاستثمار على المكشوف في بيتكوين أسبوعها الثالث على التوالي من التدفقات الخارجة بقيمة ٩,٥ مليون دولار.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت إيثريوم أسبوع التدفق الخارجي الرابع على التوالي حيث خسرت ٢٢,٥ مليون دولار من الصناديق ذات الصلة. لم تحصل إيثريوم بعد على صندوق الاستثمار المتداول (ETF) الخاص بها، حيث أصبح الخبراء أقل تفاؤلاً يومًا بعد يوم بشأن الموافقة على الجولة الحالية من طلبات المنتج بحلول الموعد النهائي في مايو.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version