آخر تحديث:

16 أبريل 2024 الساعة 18:37 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

تحه أالخامسأأنالأبله بأنارجسأنان سشصصلذ سن هسجحأنزهس أناس صأصأنادلذ دأنامأنانأناسحأنانز, صسرهنرأناأللذ صهأجحأنانز دهصلهرأناسن ثأنارحأنان رحه نهسر نأنانه مسنرحس, أججسصدأنانز رس أ الاثنين أنألذسأناس بذ بذبأنار.

نقلاً عن بيانات من CryptoQuant، كتبت Bybit في منشور بالمدونة أن 2 مليون BTC فقط موجودة على منصات تداول العملات المشفرة المركزية، وهو ما يمثل أقل من 10٪ من إمدادات الشبكة بأكملها.

انهيار المعروض من صرف البيتكوين قبل النصف


كتب محللو الشركة: “إذا افترضنا تدفقًا يوميًا قدره 500 مليون دولار إلى صناديق Bitcoin Spot ETFs، فإن ما يعادل حوالي 7,142 عملة بيتكوين ستترك احتياطيات الصرف يوميًا، مما يشير إلى أن الأمر سيستغرق تسعة أشهر فقط لاستهلاك جميع الاحتياطيات المتبقية. “

منذ إطلاقها في يناير، استوعبت صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين في الولايات المتحدة 12.4 مليار دولار من صافي التدفقات من المستثمرين الأفراد والمؤسسات. وهذا يعادل سحب ما يقرب من 221000 بيتكوين من السوق، وهي صدمة سوقية أكبر بكثير من الناحية الرياضية حتى من حدث تنصيف بيتكوين.

في الواقع، من المقرر أن يتم تنصيف البيتكوين القادم في وقت لاحق من هذا الأسبوع. سيؤدي ذلك إلى خفض معدل تضخم المعروض من عملة البيتكوين إلى النصف للمرة الرابعة في تاريخ الشبكة. بدءًا من 20 أبريل تقريبًا، سينكمش إصدار العرض اليومي للأصل من 900 بيتكوين إلى 450 بيتكوين، مما يتسبب في نقص أكبر في المعروض في السوق.

ومع ذلك، قد تكون أرقام Bybit حول تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة قديمة: فقد شهدت الصناديق عددًا قليلاً جدًا من التدفقات الصافية منذ بداية أبريل، وانخفض سعر البيتكوين من 69000 دولار إلى 62000 دولار خلال تلك الفترة الزمنية.

يشير البعض إلى الصراعات الجيوسياسية المتصاعدة بين إسرائيل وإيران كحافز محتمل لعمليات البيع، بينما يعتقد البعض الآخر أن المستثمرين قد يبيعون عملة البيتكوين الخاصة بهم في الوقت المناسب لموسم الضرائب الأمريكي.

سلوك عامل منجم البيتكوين


قالت Bybit أيضًا أنه قد يكون هناك عمليات بيع واضحة لعملة البيتكوين على المدى القصير بعد النصف – خاصة من شركات التعدين الضعيفة.

كتب بايبيت: “قد يبدأ القائمون بالتعدين غير المربحين في بيع احتياطياتهم من البيتكوين من أجل دعم عملياتهم”. “ومع ذلك، بمجرد نفاد احتياطياتها، فإن العرض الإجمالي من جانب البيع لبورصة الأوراق المالية سوف يتقلص.”

ومع ذلك، أشارت بايبيت أيضًا إلى أن القائمين بالتعدين تصرفوا بشكل مختلف قليلاً عن سلوكهم قبل النصف في عام ٢٠٢٢. في حين أن عمال المناجم تراكموا بشكل مطرد قبل أربع سنوات حتى النصف، فقد أظهرت الشركات علامات على تفريغ احتياطياتها في وقت مبكر من الدورة الحالية.

وذكر التقرير أن “عملة البيتكوين تميل إلى الارتفاع لمدة اثني عشر شهرًا بعد كل تنصيف، وهناك احتمال كبير بأننا قد نرى ATH جديدًا هذه المرة”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version