آخر تحديث:

27 مايو 2024 الساعة 16:53 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تتعد الموافقة الأخيرة على صناديق الاستثمار المتداولة في Ethereum بمثابة صافي إيجابي لاعتماد Bitcoin، وفقًا لما ذكره مايكل سايلور، الرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy، الذي ظهر على ماذا فعلت بيتكوين بودكاست الأسبوع الماضي.

لقد دافع مستثمر البيتكوين الملياردير منذ فترة طويلة عن البيتكوين كأفضل أصول مشفرة لتخزين القيمة وافترض أنه لن تحصل أي أصول أخرى على الشرعية التنظيمية في الولايات المتحدة. ومع ذلك، فقد أثبتت التطورات الأخيرة أن قيادة البلاد تتجه نحو اتجاه أكثر ملاءمة للصناعة.

مايكل سايلور مخطئ بشأن صناديق الاستثمار المتداولة في الإيثريوم


قال سايلور خلال المقابلة: “أعتقد الآن أن أفضل توقع هو أن فئة الأصول المشفرة سيتم إضفاء الشرعية عليها ودعمها من كلا الطرفين”.. “هناك الكثير من الأشياء التي سيتم النظر فيها في ضوء أكثر انفتاحًا، وستكون بيتكوين رائدة في فئة الأصول المشفرة.”

تختلف توقعات سايلور الجديدة بشكل كبير عن تعليقاته خلال MicroStrategy World في وقت سابق من هذا الشهر، والتي قال خلالها إن إيثريوم، ثاني أكبر عملة مشفرة، “لن تتم الموافقة عليها” من قبل المنظمين وسيتم تصنيفها قريبًا على أنها ورقة مالية غير مسجلة.

“لن يتم تغليفها أبدًا في صندوق استثمار متداول في البورصة. لن يتم قبولها أبدًا من قبل وول ستريت ولا المستثمرين المؤسسيين. قال في ذلك الوقت. “إن عملة البيتكوين هي الأصول المشفرة ذات الدرجة المؤسسية المقبولة عالميًا. لن يكون هناك واحد آخر.”

كما حدد خبراء بلومبرج إتف احتمالية منخفضة لموافقات إيثر إتف حتى أوائل الأسبوع الماضي، عندما بدأ المنظمون فجأة في التعامل مع المصدرين بشأن طلباتهم بعد أشهر من الصمت اللاسلكي. وفي يوم الخميس، وافقت الوكالة على التبادلات لإدراج الأموال، والتي يقول خبراء قانونيون إنها تشهد أيضًا على إيثريوم باعتبارها غير أمنية.

الرياح السياسية المتغيرة على العملات المشفرة


يعتقد سايلور أن مجموعة من التطورات السياسية في مايو أدت إلى تغيير موقف هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC)، إلى جانب موقف إدارة بايدن.

أولاً، أصدر مجلس النواب ومجلس الشيوخ تشريعًا بدعم من الحزبين الجمهوري والديمقراطي لتمكين البنوك في الولايات المتحدة من تقديم خدمات حفظ العملات المشفرة.

بعد ذلك، أقر مجلس النواب FIT21، وهو مشروع قانون شامل يوفر إطارًا قانونيًا لمصدري العملات المشفرة والشركات للعمل بشكل قانوني.

بالإضافة إلى ذلك، أعرب الرئيس السابق دونالد ترامب عن دعمه الكامل لحماية حقوق المواطنين في الاحتفاظ بالعملات المشفرة إذا أعيد انتخابه، ووعد بتجاوز الموقف الأكثر عدائية للحزب الديمقراطي.

قال سايلور: “أعتقد أنه أمر جيد لبيتكوين – في الواقع قد يكون أفضل لبيتكوين لأنني أعتقد أننا أقوى بكثير بدعم من صناعة العملات المشفرة بأكملها”. “أعتقد في الواقع أنه يمكن أن يسرع التبني المؤسسي.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version