آخر تحديث:

11 مارس 2024 الساعة 20:06 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يقول الرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy مايكل سايلور – الذي تمتلك شركته الآن 205000 بيتكوين (BTC) – إنه يجب على الناس شراء عملاتهم المعدنية والاحتفاظ بها لمدة 100 عام.

وقال سايلور: “أود أن أشجع الناس على التفكير في الأمر باعتباره ملكية رقمية، أي مبنى بقيمة مليار دولار في الفضاء الإلكتروني”. سي ان بي سي في مقابلة يوم الاثنين. “احتفظ بها لمدة 100 عام.”

يقول سايلور: احتفظ بالبيتكوين لمدة 100 عام


وفي وقت سابق من ذلك الصباح، أعلن سايلور عن أمر آخر شراء البيتكوين الزلزالي مقابل 800 مليون دولار بمتوسط ​​سعر 68,377 دولارًا للعملة الواحدة. تم تمويل عملية الشراء الجديدة باستخدام عائدات عرض السندات القابلة للتحويل التي تم الإعلان عنها مؤخرًا بقيمة 700 مليون دولار، والتي تدفع عليها الشركة فائدة ضئيلة تبلغ 0.625٪، ومن المقرر سدادها في عام 2030.

تعد شركته الآن أكبر مالك لشركة BTC في العالم، وتمتلك ما يقرب من 1٪ من إجمالي المعروض من BTC الذي سيكون موجودًا على الإطلاق. إن اقتناعه بشراء المزيد لا يأتي فقط من معتقداته الأساسية باعتباره أحد أنصار البيتكوين، ولكن أيضًا من الافتراض القائل بأن البيتكوين ليس من المفترض أن يتم بيعه – أو إنفاقه – على الإطلاق.

وقال سايلور: “يشير الناس إليها على أنها “عملة رقمية”، وهذه قطعة أثرية تاريخية مؤسفة”، مشبهًا الأصل بالممتلكات العقارية القيمة. “حالة الاستخدام المقنعة هي الحفاظ على رأس المال للجميع في العالم.”

وأشار المسؤول التنفيذي إلى أن إجمالي سوق بيتكوين القابل للتوجيه كمخزن للقيمة يبلغ ١٠٠ تريليون دولار، مقارنة بسوق ١ تريليون دولار لوسيلة تبادل مرغوبة. لا تزال القيمة السوقية للبيتكوين اليوم أقل من 1.5 تريليون دولار أمريكي وتزيد قليلاً عن قيمة الفضة، مما يترك مجالًا واسعًا للنمو.

لا تسمي البيتكوين عملة


وفي الوقت نفسه، فإن حالة استخدام الأصول كملكية أقل إثارة للجدل أو إثارة للقلق مع الجهات التنظيمية مقارنة باستخدامها كوسيلة للتبادل.

في الواقع، يعتبر العديد من أعلى منتقدي بيتكوين، بما في ذلك إليزابيث وارن وجيمي ديمون وغاري جينسلر، أن غسيل الأموال هو إحدى حالات استخدام المعاملات الأساسية لبيتكوين، في حين أن الكثير من التركيز السياسي حول العملات المشفرة يحيط بتنظيم العملات المستقرة والبورصات وغيرها من التسهيلات للمدفوعات والتجارة.

وقال سايلور: “ليس من الضروري أن تكون عملة”. “لا أحد يحاول شراء فنجان من القهوة بجزء صغير من المبنى الذي يملكه في الجادة الخامسة.”

وأضاف الملياردير أن عملة البيتكوين “ستأكل الذهب” – الذي تعد خصائصه النقدية أدنى من عملة البيتكوين، ومع ذلك فإن قيمته السوقية لا تزال أكبر بعشرة أضعاف. إن صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، والتي تم إطلاقها لأول مرة في الولايات المتحدة قبل شهرين، يبلغ حجمها الآن أكثر من نصف حجم جميع صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب.

واختتم سايلور كلامه قائلاً: “إنها تتنافس مع الأصول الخطرة باعتبارها ملكية طويلة الأجل، وتتنافس مع شراء Airbnb كمصدر دخل للتقاعد إذا كنت شخصًا من الطبقة المتوسطة”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version