آخر تحديث:

15 مايو 2024 الساعة 18:46 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

برز بول رايان – الرئيس الرابع والخمسون لمجلس النواب الأمريكي – باعتباره مؤيدًا رئيسيًا للعملات المستقرة، مع نظرة مشرقة حول ما يمكن أن يجلبه التنظيم إلى الصناعة.

بول رايان متفائل بشأن العملات المستقرة


في مقابلة مع بلومبرج يوم الجمعة، سلط رايان الضوء على العملات المستقرة كحل محتمل لأزمة الديون السيادية الأمريكية التي تلوح في الأفق. تشير البيانات العامة إلى أن ديون الدولة تبلغ حاليًا 34.7 تريليون دولار، وتسدد مدفوعات فائدة سنوية تزيد عن تريليون دولار.

وقال: “أعتقد أن تشريع العملة المستقرة سيكون خطوة في الاتجاه الصحيح”. “يمكن القيام بذلك هذا العام، لكنني لا أرى أي شيء آخر في الأفق.”

العملات المستقرة هي رموز مشفرة مرتبطة بأصول ذات قيمة مستقرة نسبيًا – وخاصة الدولار الأمريكي. غالبًا ما يستخدمها متداولو العملات المشفرة للتداول والاقتراض والإقراض في مجال التمويل اللامركزي (DeFi)، بينما يستخدمها الآخرون للوصول إلى استقرار الدولار في البلدان التي لا يمكن الحصول على الدولار فيها بأي طريقة أخرى.

يدعم مصدرو العملات المستقرة، مثل Tether وCircle، رموزهم بشكل أساسي بأذون خزانة أمريكية قصيرة الأجل وأدوات أخرى تعادل الدولار، مع الاستفادة من الفوائد التي تقدمها. على هذا النحو، فإن الطلب المتزايد على العملات المستقرة يترجم مباشرة إلى الطلب على ديون الحكومة الأمريكية، وهو أمر ضروري عندما تحتاج الحكومة إلى المقرضين.

في الوقت الحاضر، يبلغ حجم سوق العملات المستقرة أكثر من 140 مليار دولار، لكنه لا يزال غير منظم. وفقًا لريان، فإن اتفاق الحزبين بشأن العملات المستقرة الذي يشق طريقه عبر العملية التشريعية يمكن أن يساعد في علاج ذلك، والذي يتم التفاوض عليه حاليًا بين باتريك ماكهنري وماكسين ووترز من لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب.

قال رايان: “أعتقد أن هناك فرصة معقولة للتوصل إلى اتفاق بشأن تشريع العملة المستقرة”. “وهذا يعني أن لديك إطارًا قانونيًا يمكنك من خلاله نشر العملات المستقرة… ويمكنك الانتقال من بضع مئات من المليارات من الدولارات من العملات المستقرة إلى ربما تريليونات.”

جمهوري آخر يدعم العملات المشفرة


قال المتحدث السابق إن اعتماد العملات المستقرة يمكن أن يدمج الدولار في الرقمنة المستمرة للعملات، ويعزز اعتماد الدولار بشكل عام.

وخلص إلى القول: “هذا شيء واحد يمكنك تجربته على الهامش لتحسين الطلب على السندات وتحسين اعتماد الدولار”.

تعكس تعليقات رايان المشاعر الشائعة المؤيدة للعملات المشفرة بين الجمهوريين، الذين تولوا عباءة دعم الصناعة بدلاً من نظرائهم الديمقراطيين الأقل تفضيلاً.

الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي انتقد عملة البيتكوين ذات مرة باعتبارها عملية احتيال، قام مؤخرًا بقلب مواقفه مع وعد بالحفاظ على العملات المشفرة في أمريكا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version