آخر تحديث:

3 أبريل 2024 الساعة 02:38 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

جولدمان ساكس وقال شارمين موسافار رحماني، كبير مسؤولي الاستثمار، في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، إن بيتكوين لا تعتبر فئة أصول استثمارية، مضيفًا “نحن لسنا مؤمنين بالعملات المشفرة”.

لقد بدأت وول ستريت تقترب من فكرة العملة المشفرة كفئة أصول مع العديد من المؤسسات المالية التقليدية مثل BlackRock وFidelity حتى إطلاق منتجات مثل صندوق التداول الفوري لبورصة Bitcoin (ETF) للمستثمرين. يُظهر جنون التداول الأخير وجود الطلب على المنتجات الرقمية.

جولدمان ساكس يبقى Old-المدرسة


ومع ذلك، لا يزال بنك جولدمان ساكس على حاله متشكك والمدرسة القديمة حول بيتكوين. يشكك Mossavar-Rahmani في قيمة البيتكوين، وقال للنشر: “إذا لم تتمكن من تعيين قيمة، فكيف يمكنك أن تكون صعوديًا أو هبوطيًا؟” — ومضت لتضيف أن العملاء لم يظهروا اهتمامًا بالبيتكوين.

طلب العميل موجود


في الآونة الأخيرة، أفادت التقارير أن عملاء صناديق التحوط التابعة لـ Goldman Sachs أبدوا اهتمامًا متزايدًا بمشتقات العملات المشفرة، مدفوعين بعودة سوق العملات المشفرة. أطلق البنك رسميًا مكتب تداول العملات المشفرة الخاص به في عام 2021. ثم بدأ في تسهيل العديد من الأمور بيتكوينالصفقات المرتبطة، بما في ذلك العقود الآجلة غير القابلة للتسليم للبيتكوين وعقود CME BTC الآجلة، بعد سنوات من التأمل يعود تاريخها إلى عام 2017.

حاليًا، يقدم بنك جولدمان ساكس عملة البيتكوين والتسوية النقدية الأثير تداول الخيارات، جنبًا إلى جنب مع عقود بيتكوين وإيثر الآجلة المدرجة في بورصة شيكاغو التجارية. ومع ذلك، فهي لا تتاجر بشكل مباشر في العملات المشفرة الأساسية الفعلية نفسها، حسبما أفاد شاليني ناجاراجان من Cryptonews.

قال ماكس مينتون، رئيس الأصول الرقمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في جولدمان، في مقابلة إن الموافقة الأخيرة على صناديق الاستثمار المتداولة قد أعادت إشعال الاهتمام والنشاط بين عملاء البنك.

وأشار مينتون إلى أن العديد من العملاء إما نشطون حاليًا في مجال العملات المشفرة أو يفكرون في الدخول إليه. كانت هناك زيادة ملحوظة في اهتمام العملاء، والتأهيل، وخطوط الأنابيب، وحجم التداول منذ بداية العام.

جولدمان ساكس يحب أن يشتغل…بتكتم


وفي عام 2021، ظهرت اشترت كل من Goldman Sachs وICAP وJPMorgan وUBS أول منتج يتم تداوله في البورصة (ETP) في أوروبا والذي يوفر للعملاء التعرض لعملة Polkadot's DOT المشفرة، وفقًا لما أوردته CoinDesk.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version