آخر تحديث:

22 أبريل 2024 الساعة 14:31 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

توجه جون كاروني، الرئيس التنفيذي لشركة SafeMoon (SFM)، إلى X (تويتر سابقًا) يوم ٢١ أبريل للدفاع عن براءته بعد أن اتهمه المسؤولون الأمريكيون بالاحتيال في مخطط عملات مشفرة بملايين الدولارات في نوفمبر الماضي.

“سأبقي هذا المنشور مختصرًا وفي صلب الموضوع. أنا بريء ولم أرتكب جريمة احتيال». كتب كاروني. “نتطلع إلى تقدم هذه القضية. لن أكون مكسورة. لن أتعرض للتخويف.”

جون كاروني ينفي تهم الاحتيال في العملات المشفرة

تم القبض على كاروني جنبًا إلى جنب مع مدير التكنولوجيا في SafeMoon توماس سميث في نوفمبر الماضي بتهمة التآمر لارتكاب عمليات احتيال في الأوراق المالية، ومؤامرة غسيل الأموال، والتآمر لارتكاب عمليات احتيال سلكي لدورهم في الاحتيال على عملاء شركة العملات المشفرة بملايين الدولارات.

كما تم اتهام مؤسس SafeMoon، كايل ناجي، ولكنه حاليًا طليق، ويتوقع أعضاء مجتمع العملات المشفرة أنه ربما غادر البلاد.

الرئيس التنفيذي لشركة SafeMoon في المياه الساخنة القانونية


على الرغم من آمال كاروني المزعومة في المضي قدمًا في القضية المرفوعة ضده، إلا أن الرئيس التنفيذي السابق لـ SafeMoon واجه بعض المشاكل القانونية.

وفي يناير/كانون الثاني، سحب محامو مكتب المحاماة بيتريلو كلاين بوكسر الذي يمثل كاروني محاميهم، مشيرين إلى نقص الأموال. ومنذ ذلك الحين تم تعيين محام عام لتمثيل قضيته.

يزعم ممثلو الادعاء أن ناجي وسميث وكاروني اختلسوا أموال العملاء عن طريق سرقة الأموال من مجمعات السيولة “المقفلة”، حيث أكدوا أن أصول العملاء ستتم حمايتها ضد مخططات سحب البساط النموذجية.

في الواقع، تمكن المحتالون الثلاثة المزعومون في مجال العملات المشفرة من الوصول إلى مجمعات السيولة هذه “لتحويل واختلاس عملات بقيمة ملايين الدولارات عن عمد” لمصلحتهم الشخصية.

بحسب بيان صحفي صادر عن مكتب المدعي العام الأمريكي، استخدم ثلاثي SafeMoon الأموال المسروقة لشراء “سيارة بورش رياضية مخصصة ومركبات فاخرة أخرى وعقارات”.

قال إيفان ج. أرفيلو، الوكيل الخاص المسؤول عن Homeland: “لقد رفع المسؤولون التنفيذيون في SafeMoon قيمة شركتهم إلى أكثر من 8 مليارات دولار، ولكن بدلاً من مكافأة عملائهم كما وعدوا، قادهم جشعهم الذي لا يشبع إلى إنفاق ملايين الدولارات على رغباتهم الفخمة”. التحقيقات الأمنية في نيويورك. “اليوم، لا يمكن لأي مركبات فاخرة أو عقارات مترامية الأطراف أن تحميهم من عواقب مثل هذه الجرائم”.

وعلى الرغم من الإفراج عنه بكفالة قدرها 3 ملايين دولار، فإنه من غير الواضح حاليًا متى سيعود كاروني إلى المحكمة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version