آخر تحديث:

9 أبريل 2024 الساعة 07:13 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أعرب الملياردير آرثر هايز عن وجهة نظر حذرة بشأن النصف القادم من عملة البيتكوين والتأثيرات التي ستحدثها على سعر الأصل.

في حين يتوقع العديد من الخبراء ارتفاعًا كبيرًا في سعر البيتكوين بعد حدث النصف، يعتقد هايز أن حركة السعر قبل وبعد الحدث يمكن أن تكون سلبية في الواقع.

في تم نشر مشاركة المدونة ففي ٨ أبريل، أشار هايز إلى أن السرد السائد المحيط بالتخفيض إلى النصف هو أنه سيكون له تأثير إيجابي على أسعار العملات المشفرة.

ومع ذلك، فقد حذر من أنه عندما يميل إجماع السوق بشكل كبير نحو نتيجة معينة، فإن العكس يحدث غالبًا.

بناءً على هذه الملاحظة، يعتقد هايز أن أسعار البيتكوين والعملات المشفرة، بشكل عام، قد تشهد انخفاضًا في وقت قريب من النصف.

سيولة الدولار الأمريكي ستؤثر على أسواق العملات المشفرة


هناك عامل آخر يساهم في تخوف هايز وهو ضيق السيولة بالدولار الأمريكي حول تاريخ النصف المقدر.

وهو يعتقد أن ندرة السيولة هذه ستؤدي إلى بيع أصول العملة المشفرة.

ونتيجة لذلك، قرر هايز الامتناع عن التداول حتى مايو، في إشارة إلى الفترة ما بين 15 أبريل (الموعد النهائي لدفع الضرائب) و1 مايو، عندما من المتوقع أن يناقش بنك الاحتياطي الفيدرالي التخفيض المحتمل في برنامج التشديد الكمي.

وأوضح هايز أن التخفيض المتوقع في وتيرة QT مفيد لسيولة الدولار مع تباطؤ الانخفاض في الميزانية العمومية لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

ويرى أن الأول من مايو هو نقطة تحول تمثل نهاية فترة محفوفة بالمخاطر للأصول المحفوفة بالمخاطر وعودة السيولة حيث تتخذ جانيت يلين وبنك الاحتياطي الفيدرالي إجراءات لتعزيز أسعار الأصول.

في حين أن هايز لا يخطط لتقصير السوق بشكل كامل، فقد أغلق مراكز مربحة في العديد من العملات المشفرة وينوي البقاء في منطقة محظورة حتى الأول من مايو.

“من الآن وحتى الأول من مايو، سأكون في منطقة محظورة تجاريا. آمل أن أعود في شهر مايو مع مسحوق جاف جاهز للنشر لوضع نفسي في السوق الصاعدة للبدء بشكل جدي.

آخر لا يزال قدامى المحاربين في مجال العملات المشفرة متفائلين


على الرغم من وجهة نظر الملياردير آرثر هايز، إلا أن المديرين التنفيذيين الآخرين في الصناعة، مثل الرئيس التنفيذي لشركة ريبل، براد جارلينجهاوس، ما زالوا متفائلين.

ويتوقع جارلينجهاوس أن القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة سوف تتضاعف هذا العام، مدفوعة إلى حد كبير بصناديق الاستثمار المتداولة الفورية وانخفاض قيمة البيتكوين إلى النصف.

وهو يعتقد أن إدخال أموال مؤسسية حقيقية من خلال صناديق الاستثمار المتداولة يعد عاملاً مهمًا يساهم في هذه النظرة الإيجابية.

“أنا متفائل جدًا. أعتقد أن الاتجاهات الكلية، والصورة الكبيرة لأشياء مثل صناديق الاستثمار المتداولة، هي التي تقود لأول مرة أموالًا مؤسسية حقيقية. صرح لـ CNBC في 7 أبريل.

وبالمثل، يتوقع ماتيو جريكو، محلل الأبحاث في شركة الأصول الرقمية Fineqia International، أن تصل عملة البيتكوين إلى 75000 دولار بحلول حدث النصف.

“من الناحية التاريخية، شكلت أحداث خفض سعر البيتكوين إلى النصف نقاطًا مهمة يتبعها اتجاه صعودي لمدة تتراوح بين 9 و18 شهرًا، وبلغت ذروتها في قمم الدورة.” كتب في مذكرة حديثة.

وفي ملاحظة إيجابية أخرى، سكب المستثمرون أ بإجمالي 646 مليون دولار في منتجات العملات المشفرة، مما دفع التدفقات الواردة من العام حتى الآن إلى مستوى غير مسبوق قدره 13.8 مليار دولار أمريكي وتجاوز إجمالي العام السابق البالغ 10.6 مليار دولار أمريكي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version