آخر تحديث:

21 مايو 2024 الساعة 19:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 3 دقائق قراءة

زعم خبراء روس يوم ٢٠ مايو أن سوق بيتكوين الصاعد الحالي لا يصل إلى أعلى مستوياته في عام ٢٠١٧.

جاءت هذه التعليقات في تقرير حول البيتكوين والعملات المشفرة من مؤسسة Roscongress، وهي واحدة من أكبر المنظمات غير الحكومية ومنظمي المؤتمرات التي تركز على التنمية في روسيا.

“حمى سوق البيتكوين الصاعدة سوف تتعثر” – الخبراء يعلقون على ذلك


ادعى مؤلفو التقرير أن الذروة الجديدة التي بلغتها بيتكوين في مارس من هذا العام كانت جزءًا من “لعبة مضاربة” تم لعبها “على خلفية الموافقات الفورية لصناديق بيتكوين المتداولة في البورصة”.

ومع ذلك، كتبوا أن النمو المفاجئ في أسعار البيتكوين في شهر مارس “فشل منذ ذلك الحين في إحداث ضجة مماثلة للوضع في نهاية عام 2017”.

وأشار المؤلفون إلى استعلامات محرك البحث على الإنترنت “المتعلقة بالعملات المشفرة”، والتي “ظلت أقل بكثير من قيم الذروة”.

وأضاف المؤلفون أن نصف عدد الأشخاص في جميع أنحاء العالم فقط كانوا يبحثون عن البيتكوين والمواضيع المتعلقة بالعملات المشفرة في عام 2024 كما كان الحال في عام 2017.

وصول أفضل إلى البيتكوين بفضل موافقة مؤسسة التدريب الأوروبية (ETF)، كما يقول الخبراء


وأشار الخبراء أيضًا إلى أن المحللين زعموا أن صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الفورية “ستجعل استثمارات العملة المشفرة في متناول مجموعة واسعة من الأشخاص”.

لكن يبدو أن الأدلة تشير إلى أن هذا لم يحدث بعد، حسبما زعمت المؤسسة.

وأوضح المؤلفون أن “بروتوكولات المعاملات القائمة على التعدين لشبكة بيتكوين” تشكل “عقبة” أمام “الاندماج الكامل” في النظام المالي التقليدي. كتب المؤلفون:

“بشكل عام، لا تزال الأصول المشفرة غير مناسبة للتكامل الكامل في النظام المالي التقليدي. الشيء الرئيسي الذي يعيق المتداولين هو حقيقة أن الأصول المشفرة ليست مناسبة للتعويض.

في العالم المالي، تشير المقاصة (المعروفة أيضًا باسم “المقاصة”) إلى “صافي عرض الأصول والالتزامات المنفصلة أو الدخل والمصروفات في البيانات المالية”.

وأضافت المؤسسة أن بيانات السوق تظهر أن معظم المستثمرين ما زالوا ينظرون إلى بيتكوين على أنها “أصل عالي المخاطر” على نفس المنوال مثل “أسهم التكنولوجيا”.

بالإضافة إلى ذلك، ادعى المؤلفون أن البيتكوين “ترتبط بقوة أكبر بحركات سوق الأسهم” مقارنة بأصول مثل الذهب. وعلى هذا النحو، فهو يتناسب مع صورة “أصول المضاربة الكلاسيكية عالية المخاطر”.

تحدث المؤلفون أيضًا عن “رد فعل ضعيف” في سوق بيتكوين تجاه حدث النصف في أبريل، وأضافوا:

“يتم تحديد سلوك الأصل بشكل متزايد من خلال المستوى العام لاستعداد المشاركين في السوق المالية لتحمل المخاطر.”

ومع ذلك، لم يكن التقرير متشائمًا تمامًا بشأن البيتكوين أو تأثير الموافقة الفورية لصندوق البيتكوين المتداول في الولايات المتحدة. كتب المؤلفون أنه على المدى الطويل:

“إن ظهور صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية سيجعل بلا شك الاستثمار في العملات المشفرة في متناول جميع المشاركين في السوق.”

لكنهم قالوا إن الارتفاعات المؤقتة في الأسعار كانت نتيجة “لعبة المضاربة” من التجار الذين يحاولون الاستفادة من موافقات مؤسسة التدريب الأوروبية في واشنطن.

وأضافوا أن “نطاق توقعات أسعار البيتكوين لنهاية العام” كان “واسعًا للغاية”. وأوضح المؤلفون:

“في النهاية العليا، يبلغ متوسط ​​الحد الأقصى للتوقعات 121,764 دولارًا أمريكيًا، في حين أن متوسط ​​الحد الأدنى هو 50,138 دولارًا أمريكيًا.”

العملات المستقرة تؤثر على أسعار البيتكوين؟


وأشار المؤلفون أيضًا إلى أنه كان هناك “نمو في رسملة العملات المستقرة” منذ عام 2017.

وقالوا إن هذا ساعد في تحفيز سوق البيتكوين الصاعد في عامي 2021 و2024. وكتب المؤلفون:

“كانت الموجة الأولى من نمو (سعر البيتكوين) في عام 2017 ناجمة عن تعميم العملات المشفرة. والثاني، في عام 2021، يمكن تفسيره بالزيادة الحادة في المعروض من العملات المستقرة ونقل التسعير إلى المساحات الافتراضية.

وخلص الخبراء إلى أن أعلى مستوى على الإطلاق في عام 2024 كان “يرجع” جزئيًا إلى “استعادة المعروض من العملات المستقرة”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، ادعى خبراء روس أن تعدين البيتكوين والعملات البديلة من المقرر أن ينمو بنسبة 20-40٪ قبل نهاية العام.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version