آخر تحديث:

16 مايو 2024 الساعة 19:06 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

يعتقد أنتوني سكارموتشي، المؤسس المشارك لشركة Skybridge Capital، أن الوافدين الجدد إلى عملة البيتكوين ما زالوا في وقت مبكر، مع تزايد الاعتماد المؤسسي للأصل.

أنتوني سكاراموتشي يتحدث عن الاستثمار المؤسسي في البيتكوين


خلال مقابلة مع CNBC يوم الخميس، قال المستثمر إن التبني المؤسسي “يحدث الآن”، وأنه يتوقع أن تكشف المزيد من صناديق التقاعد قريبًا عن مخصصات لبيتكوين.

وأوضح سكاراموتشي: “تتمتع عملة البيتكوين الآن بالموافقة التنظيمية – وكانت تلك خطوة تحديد المعدل للعديد من هذه المؤسسات واسعة النطاق”. “فقط تذكر، إذا لم تكن تمتلك مركزًا طويلًا على عملة البيتكوين، فمن المحتمل أنك تمتلك مركزًا قصيرًا على عملة البيتكوين.”

حتى 15 مايو تقريبًا 1000 مستثمر كبير مع الكشف عن أصول تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار أمريكي، فهي تمتلك واحدًا على الأقل من صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الأمريكية في محافظ الأوراق المالية الخاصة بها. ومن بين هؤلاء المستثمرين مجلس الاستثمار لولاية ويسكونسن (SWIB)، الذي كشف عن تخصيص 162 مليون دولار لصناديق الاستثمار المتداولة هذا الأسبوع.

ووفقًا لسكاراموتشي، فإن المؤسسات تغمس أصابعها في عملة البيتكوين قبل أن تصبح جزءًا من “مؤشر تخصيص الأصول التكتيكي الإجمالي”.

أيد مات هوجان، مدير تكنولوجيا المعلومات في Bitwise، هذا الرأي يوم الثلاثاء، وتوقع أن تبدأ المؤسسات في تخصيص ما بين 1٪ إلى 5٪ من محافظها الاستثمارية لبيتكوين حيث تعرض أموال العملاء مؤقتًا على الأصل.

إلى أي مدى يمكن أن تصل عملة البيتكوين؟


عندما سُئل عن سبب اجتذاب Bitcoin لمثل هذا التبني على نطاق واسع، قال سكاراموتشي إنه ينتمي إلى “فئة الذهب الرقمي” – مجموعة فرعية من المستثمرين الذين يرون حالة الاستخدام الأساسي للأصل كمخزن للقيمة بدلاً من وسيلة للتبادل. ويندرج مايكل سايلور، الرئيس التنفيذي لشركة MicroStrategy، في هذا المعسكر، بعد أن وصف سابقًا حالة استخدام البيتكوين كعملة بأنها “إلهاء”.

واختتم قائلاً: “في بعض الأحيان، عندما تكون مبكرًا، تواجه الكثير من الصدمات والخدوش، لكنني أعتقد أنه من المفيد أن تكون مبكرًا في البيتكوين، وأعتقد أننا مازلنا في وقت مبكر في البيتكوين”.

وفي وقت سابق من هذا العام، توقع سكاراموتشي أن تصل عملة البيتكوين إلى 170 ألف دولار لكل عملة بحلول نهاية عام 2025.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version