آخر تحديث:

7 يونيو 2024 الساعة 14:02 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

قدم دائنو FTX اعتراضًا في 5 يونيو على خطة السداد الخاصة ببورصة العملات المشفرة على أساس أن اقتراح إفلاس FTX لا يعمل لصالح “مصالحهم الفضلى”.

دائنو FTX غير راضين عن خطة العقارات، ويقدمون اعتراضًا


ووفقًا للاعتراض، يشعر دائنو FTX بالقلق بشأن عدد من العناصر المدرجة في خطة العقار، بما في ذلك إمكانية وقوع “حدث خاضع للضريبة” نظرًا لأن كل مستثمر سيتلقى الأموال بدلاً من الأصول الرقمية.

“من الواضح بشكل مؤلم أن خطة المدينين المقترحة ستسبب مصاعب إضافية للعملاء من خلال الضرائب القسرية التي يمكن تجنبها عن طريق إجراء توزيع “عيني”،” كما جاء في التسجيل.

بالإضافة إلى المخاوف الضريبية، يختلف الدائنون على نطاق واسع مع تقييم الأصول المنسوبة إلى مطالباتهم بموجب خطة FTX، علاوة على ذلك، يتنازعون فيما إذا كان ينبغي توزيع أصول العملاء من خلال العقارات التي يقودها John J. Ray III أم لا.

“إن شروط الخدمة الواضحة التي لا لبس فيها، وكذلك السجلات العامة، بما في ذلك بيانات المدينين، ولجنة تداول السلع الآجلة، ولجنة الأوراق المالية والبورصة، والاعتراف بالذنب من قبل المراقبين السابقين للمدينين والشهادة في المحاكمة الجنائية لصامويل بانكمان فريد تدعم الاستنتاج الذي لا لبس فيه بأن ويسعى المدينون إلى توزيع الأصول الرقمية المسروقة.

“(موقف) المدينين يتعارض تمامًا مع النتائج – بما لا يدع مجالاً للشك – في قضية جنائية SBF مفادها أن SBF اختلس أموال العملاء”، كما زعم سونيل كوفاري، وهو دائن وناشط في FTX، في منشور بتاريخ 6 يونيو.

ماذا سيحدث لعملات عملاء FTX السابقين؟


تأتي أخبار الاعتراض وسط جدل متزايد حول تعامل FTX مع ملكية الإفلاس، مع قلق العديد من دائني FTX بشأن الرسوم القانونية المتزايدة المفروضة.

يقال إن راي، الذي قاد عملية إفلاس شركة Enron وتعافيها، حصل على 1575 دولارًا في الساعة مقابل إدارته لشركة FTX هذا الربيع، وفقًا لـ The Block.

وفقًا لبيان صحفي صدر في مايو من بورصة العملات المشفرة، من المتوقع أن تقوم شركة FTX بسداد 118% من المطالبات المسموح بها إلى 98% من عملائها.

ومع ذلك، يجادل الدائنون مثل كوفاري بأن تقييم العقار (الذي يعتمد على قيمة التوكنات في الوقت الذي قدمت فيه بورصة العملات المشفرة طلبًا للإفلاس في نوفمبر 2022) معيب بشكل أساسي ويتحايل على عدد من المكاسب التي كان من المفترض أن يحصلوا عليها من خلال استثماراتهم. لم تنهار البورصة كجزء من مخطط التشفير الضخم لـ SBF.

“من خلال الترويج بلا هوادة لما يزعمون أنه استرداد كامل مع فائدة لدائني العملاء، يتجاهل المدينون أن تقديم استرداد للعملاء بنسبة 129٪ من قيمة حسابات العملات المشفرة الخاصة بهم اعتبارًا من تاريخ الالتماس هو بالتأكيد ليس مثل الاسترداد الاقتصادي الكامل.
“الاسترداد،” يستمر اعتراض دائني FTX.

وفي الوقت نفسه، قدمت بورصة العملات المشفرة شكواها الخاصة ضد حفنة من دائنيها، زاعمة أن جهودهم تعيق استكمال عقار الإفلاس.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version