آخر تحديث:

11 مارس 2024 الساعة 18:54 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن مقترح ميزانيته لعام 2025 يوم الاثنين، والذي يتضمن عددًا من الأحكام التي تهدف إلى تغيير صناعة العملات المشفرة، بما في ذلك قاعدة بيع الأصول الرقمية وضريبة الإنتاج على عمليات تعدين العملات المشفرة.

ضريبة تعدين العملات المشفرة التي فرضها بايدن وقمع مبيعات الغسيل


إذا تمت الموافقة عليه، فإن اقتراح ميزانية بايدن البالغة 7.3 تريليون دولار سيشهد قيام الحكومة الفيدرالية باتخاذ إجراءات صارمة ضد “مبيعات غسل” العملات المشفرة، حيث يبيع حامل العملة المشفرة أحد الأصول بخسارة “لتقليل العبء الضريبي” فقط لإعادة شرائه بعد ذلك بوقت قصير.

ينص مقترح الميزانية على أنه سيتم إلغاء الدعم الضريبي من خلال “تحديث قواعد مكافحة إساءة استخدام قانون الضرائب لتطبيقها على الأصول المشفرة تمامًا كما تنطبق على الأسهم والأوراق المالية الأخرى”.

وينص الاقتراح على أن “الميزانية توفر مليارات الدولارات عن طريق إغلاق الثغرات الضريبية الأخرى التي يستفيد منها بشكل كبير الأثرياء والشركات الأكبر والأكثر ربحية”، بما في ذلك “إغلاق الثغرة التي يستفيد منها مستثمرو العملات المشفرة الأثرياء”.

وبالمثل، ستطبق الميزانية المقترحة ضريبة غير مباشرة بنسبة 30٪ تتوافق مع تكلفة الطاقة التي تستخدمها شركات تعدين العملات المشفرة، وفقًا للكتاب الأخضر السنوي لوزارة الخزانة الأمريكية.

وجاء في شرح وزارة الخزانة أن “الزيادة في استهلاك الطاقة التي تعزى إلى نمو تعدين الأصول الرقمية لها آثار بيئية سلبية ويمكن أن يكون لها آثار على العدالة البيئية بالإضافة إلى زيادة أسعار الطاقة لأولئك الذين يتشاركون شبكة الكهرباء مع القائمين بتعدين الأصول الرقمية”.

الجمهوريون في مجلس النواب يتراجعون عن اقتراح الميزانية


تواجه ميزانية بايدن لعام 2025 معركة شاقة حيث يعارض الجمهوريون في الكونجرس الاقتراح. حاول الرئيس إغلاق ثغرة بيع الغسل وتنفيذ ضريبة تعدين العملات المشفرة في السنوات السابقة دون جدوى.

“إن ثمن الميزانية المقترحة للرئيس بايدن هو تذكير صارخ آخر بشهية هذه الإدارة التي لا تشبع للإنفاق المتهور وتجاهل الديمقراطيين للمسؤولية المالية،” بيان صادر عن رئيس مجلس النواب مايك جونسون (جمهوري عن لوس أنجلوس) إلى جانب الأغلبية في مجلس النواب. يقرأ سوط توم إيمر (جمهوري من ولاية مينيسوتا)، وزعيم الأغلبية في مجلس النواب ستيف سكاليز (جمهوري من لوس أنجلوس)، والممثلة إليز ستيفانيك (جمهوري من نيويورك). “إن ميزانية بايدن لا تخطئ الهدف فحسب، بل إنها خارطة طريق لتسريع انحدار أمريكا”.

تستمر التوترات السياسية بين الديمقراطيين والجمهوريين في الغليان مع احتدام الانتخابات الرئاسية لعام 2024 بعد الثلاثاء الكبير وخطاب بايدن عن حالة الاتحاد الأسبوع الماضي.

إعادة المباراة بين بايدن وترامب كلها مؤكدة


يبدو أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب يدعم العملات المشفرة على الرغم من اعترافه بأنه “ليس معجبًا بها” سابقًا، وكشف مؤخرًا أن خط الأحذية الرياضية الخاص به الذي تم إصداره حديثًا يقبل الدفع بعملة البيتكوين.

وفي الوقت نفسه، دفع بايدن من أجل التوجيه التنظيمي بشأن صناعة العملات المشفرة، وذهب إلى حد إصدار أمر تنفيذي بشأن “ضمان التطوير المسؤول لاستثمارات العملات المشفرة” في عام 2022.

يبدو أن المرشحين الرئاسيين لعام 2020 على وشك المواجهة مرة أخرى في نوفمبر بمجرد تأمين ترشيح حزبهم رسميًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version