آخر تحديث:

11 مارس 2024 الساعة 16:26 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

كشف مطور معيار الرمز المميز BRC-20، المعروف باسم Domo، عن تحول في إدارة الرمز المميز يوم الاثنين. ستشرف الآن مؤسسة Layer 1 Foundation (L1F) غير الربحية التابعة للمنشئ على إدارة الرمز المميز للبروتوكول.

أعلنت Domo أن L1F ستتعاون مع UniSat وBest in Slot، موفري البنية التحتية الرئيسيين للبيتكوين، للعمل كمشرفين رئيسيين على BRC-20.

يعمل BRC-20 على بروتوكول Ordinals الخاص بشبكة Bitcoin، مما يتيح حركة الأصول الرقمية غير التابعة لـ BTC. تستخدم التكنولوجيا “النقوش” على ساتوشي، وهي وحدات صغيرة من بيتكوين، لتتبع البيانات وتخزينها وتسهيل عمليات نقل الأصول على شبكة بيتكوين.

BRC-20 الشراكات والتطورات

لقد كانت حوكمة كل من البروتوكول وداخل شبكة Bitcoin الأوسع تاريخياً قضية معقدة.

وكان هذا واضحًا في وقت سابق من العام مع الخلاف بين Domo وUniSat، وهو سوق لبروتوكول Ordinals. دعم UniSat ترقية بروتوكول Ordinals المعروف باسم “Jubilee” والذي عارضه Domo، مشيرًا إلى أنه لديه القدرة على تقسيم البيئة المتنامية.

على الرغم من هذا الصراع الماضي، اعترف دومو بالدور الحاسم المبكر الذي لعبته UniSat في تحقيق اللامركزية في النظام البيئي BRC-20.

الرقابة والنمو المستقبلي

كان UniSat أول سوق يدرج رموز BRC-20. أدى التعاون بين UniSat وBest in Slot إلى إنشاء منتج فهرسة لامركزي لـ BRC-20.

صرح دومو قائلاً: “الهدف هو دعم نمو بروتوكولات البيتكوين الفوقية في Ordinals وما بعدها”. “كان BRC-20 تجربة مبكرة – ولكننا نشهد موجة من المعايير التي تحتاج إلى أدوات وبنية تحتية ودعم لتزدهر.”

لدعم إطار حوكمة معيار BRC-20، أنشأت Domo لجنة إشراف. ومن بين المعينين في اللجنة محفظة Bitcoin Ordinals، وOyl (التي أكملت مؤخرًا جولة تمويل أولية باستثمار Domo)، وUXTO Management، وهي جزء من الشركة الأم لمجلة Bitcoin BTC Inc.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version