آخر تحديث:

30 مايو 2024 الساعة 16:56 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أشار ماركوس ثيلين، كبير الباحثين في شركة 10x، وهو المحلل الذي توقع أعلى مستوى على الإطلاق لبيتكوين قبل النصف، إلى قراءة مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو البالغة “3.3٪ أو أقل” في 30 مايو باعتبارها أمرًا بالغ الأهمية للوصول إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق.

وفقًا لرؤى Thielen في تقرير بحثي 10x، في حين أن تحركات أسعار البيتكوين قد “تبدو عشوائية”، إلا أنها في الواقع تتأثر بالعوامل الأساسية.

وأشار ثيلين إلى التضخم باعتباره المحرك الرئيسي، مشيرًا إلى أهمية إصدار مكتب إحصاءات العمل الأمريكي (BLS) لنتائج مؤشر أسعار المستهلك في 12 يونيو.

وهو يعتقد أنه لكي تفكر بيتكوين في تجاوز أعلى مستوياتها على الإطلاق التي وصلت إليها في مارس، فإنها ستحتاج إلى رؤية تباطؤ في التضخم في الولايات المتحدة في النتائج القادمة.

وقال: “إذا سجل التضخم نسبة 3.3% أو أقل، فيجب أن تسجل عملة البيتكوين أعلى مستوى جديد على الإطلاق”.

ويمثل هذا انخفاضًا بنسبة 0.1% عن نتيجة مؤشر أسعار المستهلكين السابقة البالغة 3.4% في 15 مايو.

ماذا يحدث إذا لم نشهد قراءات أقل لمؤشر أسعار المستهلك؟


ويعتقد ثيلين أنه إذا كانت قراءة مؤشر أسعار المستهلك أعلى من المتوقع، فقد يكون لها تأثير معاكس، مما يضعف زخم بيتكوين.

كانت هناك عدة حالات خلال هذا العام عندما انخفض سعر البيتكوين بعد نتائج مؤشر أسعار المستهلك الأعلى من المتوقع.

وفي العاشر من إبريل، بلغ مؤشر أسعار المستهلكين 3.5%، أي أعلى بنسبة 0.1% فقط من المتوقع. وبعد فترة وجيزة، شهد سعر البيتكوين انخفاضًا كبيرًا، حيث انخفض بنسبة 6.67٪ إلى 56000 دولار في 30 أبريل.

في المقابل، في 15 مايو، ارتفعت عملة البيتكوين بأكثر من 5٪ إلى 65000 دولار بعد انخفاض مؤشر أسعار المستهلك. انخفض مؤشر أسعار المستهلك إلى 3.4%، أي أقل بنسبة 0.1% فقط من المتوقع، مما أدى إلى ارتفاع سعر البيتكوين.

يوضح هذا كيف أن الزيادة الطفيفة في مؤشر أسعار المستهلك يمكن أن تؤثر سلبًا على زخم البيتكوين. يعد مؤشر أسعار المستهلك مهمًا لأنه يدعم احتمال أن يتمكن بنك الاحتياطي الفيدرالي من تخفيف أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

تُظهر أداة CME FedWatch أن السوق يتوقع أن يحافظ الاحتياطي الفيدرالي على الأرجح على أسعار الفائدة الحالية قريبًا.

ويتوقع أكثر من 52% من المتداولين خفضًا واحدًا على الأقل لسعر الفائدة بحلول سبتمبر، معربين عن ثقتهم في التخفيف.

وهذا من شأنه أن يكسر حالة التباطؤ الحالية للاقتصاد، مما يسمح بتدفق الحجم إلى الأصول مثل البيتكوين والمستثمرين لزيادة مراكزهم.

هل سيؤثر هذا على تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة؟


ويعتقد ثيلين أن التدفقات الواردة من الصناديق المتداولة في البورصة (ETF) الخاصة بالبيتكوين “ستظل قوية” تحسبًا لإصدار نتائج مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو.

وقد ثبت أن هذا صحيح حيث شهدت العديد من صناديق بيتكوين المتداولة تدفقات كبيرة، متجاوزة التدفقات المنخفضة المستمرة في الأسابيع الأخيرة.

وفقًا لبيانات فارسايد، كانت التدفقات الواردة إيجابية يوميًا منذ 13 مايو، وبلغت ذروتها عند 305.7 مليون دولار في 21 مايو.

وأشار ثيلين إلى أنه عندما تم إطلاق صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة في ١١ يناير، على الرغم من التدفقات الداخلة البالغة ٦١١ مليون دولار في اليوم الأول، كانت بقية التدفقات الواردة في يناير مخيبة للآمال.

وادعى أن السبب الرئيسي لذلك هو أن نتائج مؤشر أسعار المستهلك سجلت أعلى من المتوقع 3.4% بدلاً من 3.2% المتوقعة وأعلى من 3.1% المسجلة في الشهر السابق.

وقال: “ليس من قبيل الصدفة أن تكون عملة البيتكوين ضعيفة في يناير وأقوى في مارس ولكنها تماسكت لمدة شهرين”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version