آخر تحديث:

10 يونيو 2024 الساعة 04:19 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

يقدم بنك HSBC الصين الآن خدمات العملة الإلكترونية باليوان الصيني (e-CNY). لعملائها من الشركات. ويمثل هذا التطوير أول بنك أجنبي داخل الدولة يقوم بتوسيع الخدمات المرتبطة بالعملة الرقمية للبنك المركزي لتشمل قطاعي التجزئة والشركات.

وفي بيان يوم الجمعة، قالت شركة HSBC التابعة إن الخدمة الجديدة تسمح لعملاء الشركات بربط حساباتهم المصرفية التجارية بحسابات اليوان الرقمية لتسهيل إدارة الأصول.

وفي عام 2019، بدأ البنك المركزي الصيني في تجربة اليوان الصيني الإلكتروني في المدن الكبرى مثل شنغهاي وبكين من خلال تطبيق الهاتف المحمول. إنها في الأساس نسخة رقمية من العملة العادية، اليوان، تهدف إلى استبدال النقد المادي جزئيًا. تم تصميم هذا النموذج الرقمي في البداية لمستخدمي التجزئة لإجراء عمليات الشراء اليومية داخل الصين.

HSBC وNord Anglia Blaze Trail لاستخدام العملة الإلكترونية CNY في معاملات الشركات


ولعرض خدمات CNY الإلكترونية الجديدة للشركات، عقد بنك HSBC شراكة مع مجموعة Nord Anglia التعليمية، وهي شركة تدير المدارس في جميع أنحاء الصين. وتضمن التعاون تمكين الدفع الإلكتروني باليوان الصيني في ست من مدارسها الواقعة في شنغهاي وبكين وقوانغتشو وجياكسينج وسوتشو. تمثل هذه التجربة الناجحة أول دفعة على الإطلاق باليوان الصيني الإلكتروني للبنك.

وقال لين تشينج، نائب مدير الشؤون المالية والضرائب في مجموعة نورد أنجليا التعليمية: “إن مزايا التكلفة المنخفضة والتسوية الفورية لليوان الصيني الإلكتروني، بالإضافة إلى وظيفة التحويل التلقائي التي يوفرها HSBC، تساعدنا أيضًا على تحقيق خفض التكلفة وتحسين الكفاءة”. .

“نحن نعتقد أن التحسين المستمر للبنية التحتية لـ e-CNY وتوسيع سيناريوهات التطبيق سيوفر فرصًا جديدة للترقية الرقمية لإدارة الحرم الجامعي.”

هونغ كونغ تفتح الأبواب أمام المدفوعات عبر الحدود باستخدام محافظ e-CNY


الشهر الماضي، أعلنت هونغ كونغ أنه يمكن للمقيمين إنشاء محافظ رقمية خصيصا لتسديد المدفوعات عبر الحدود. يُنظر إلى هذا على أنه محاولة لجعل المزيد من الأشخاص في هونغ كونغ يستخدمون e-CNY.

لفتح محفظة يوان رقمية، سيحتاج المرء إلى المرور عبر أحد البنوك المعتمدة. وتشمل هذه البنوك بنك الصين، أو بنك الاتصالات، أو بنك التعمير الصيني، أو البنك الصناعي والتجاري الصيني.

في شهر مارس، كشف بنك HSBC عن اهتمامه بالرمز المميز من خلال تمكين مستثمري التجزئة في هونغ كونغ من ذلك شراء الذهب الحقيقي عبر الرموز الرقمية. وبعد هذا الإعلان، قال البنك إنه يعتزم القيام بذلك تنويع نطاق أصولها المميزة. ومع ذلك، فقد أوضحت قرارها بالامتناع عن ترميز العملات المشفرة المتقلبة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version