آخر تحديث:

3 يونيو 2024 الساعة 11:04 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أعلنت الوكالة يوم الاثنين أن مستثمر البيتكوين الصريح ومؤسس MicroStrategy، مايكل سايلور، سيخسر 40 مليون دولار من أجل تسوية دعاوى الاحتيال في ضريبة الدخل المرفوعة ضده من قبل مكتب المدعي العام في واشنطن العاصمة.

مؤسس MicroStrategy يسوي قضية الاحتيال في ضريبة الدخل في DC مقابل 40 مليون دولار


في أغسطس 2022 إذن المدعي العام في العاصمة كارل راسين أعلن أن مكتبه كان يتخذ إجراءات قانونية ضد سايلور لادعائه أنه كان مقيمًا في “ولايات قضائية ذات ضرائب منخفضة” على الرغم من “العيش في شقة بنتهاوس فاخرة على الواجهة البحرية لجورج تاون” ورسو يخوته على واجهة نهر بوتوماك بدءًا من عام 2005.

وفقًا لشكوى رسمية، استخدم المدير التنفيذي للتكنولوجيا الملياردير الصديق للعملات المشفرة وثائق الشركة للمساعدة في إخفاء مكان إقامته الحقيقي من أجل التهرب من دفع ضريبة الدخل الخاصة به، مما كلف واشنطن العاصمة “عشرات الملايين من الدولارات”.

“علمت شركة MicroStrategy أن سايلور كان في الواقع أحد سكان المنطقة، ولكن بدلاً من الإبلاغ بدقة عن عنوانه إلى سلطات الضرائب المحلية والفدرالية وحجب ضرائب المنطقة بشكل صحيح، قامت الشركة بإعداد واستخدام سجلات وبيانات كاذبة سهلت خطة المدعى عليه سايلور للتهرب الضريبي”. يقرأ الشكوى جزئيا.

في سلسلة من منشورات X صباح يوم الاثنين، ادعى المدعي العام في العاصمة، بريان شوالب، أن سايلور “تفاخر علنًا بمخطط التهرب الضريبي الخاص به وشجع الآخرين على أن يحذوا حذوه”.

قال شوالب: “إن الغش الضريبي يتم تحميله مجانًا من على ظهور سكان واشنطن المجتهدين والملتزمين بالقانون ودافعي الضرائب بينما يحرمون المنطقة من الموارد الحيوية للخدمات العامة بما في ذلك السلامة العامة والبنية التحتية والتعليم”. “لا أحد في مقاطعة كولومبيا فوق القانون، مهما كان غنيا أو قويا”.

مايكل سايلور ينفذ جهود MicroStrategy في البيتكوين، القيمة ترتفع بنسبة 5%


على الرغم من كونه أكبر استرداد لضريبة الدخل في تاريخ العاصمة، إلا أن مؤسس MicroStrategy يواصل إنكار ارتكاب أي مخالفات في هذه القضية.

وقال سايلور لصحيفة نيويورك تايمز: “لا تزال فلوريدا منزلي اليوم، وما زلت أرفض الادعاء بأنني كنت مقيماً في مقاطعة كولومبيا”. “لقد وافقت على التسوية بهذه الطريقة لتجنب استمرار أعباء التقاضي على الأصدقاء والعائلة ونفسي.”

ولطالما كان سايلور، الذي تبلغ ثروته حاليًا 4.8 مليار دولار، من أنصار الأصول الرقمية.

في عام 2020، استثمر الرئيس التنفيذي السابق لشركة MicroStrategy مئات الملايين من أموال الشركة في عملة البيتكوين.

بحلول أغسطس 2022، استقال من منصبه لتولي دور الرئيس التنفيذي من أجل زيادة تركيز جهود شركة البرمجيات على البيتكوين.

وسط أنباء عن تسوية ضريبة الدخل التي قام بها مايكل سايلور مع المدعي العام في العاصمة، ارتفع سهم Microstrategy بنحو 5٪ صباح يوم الاثنين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version