آخر تحديث:

16 أبريل 2024 الساعة 02:12 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يبرز صندوق Bitcoin ETF التابع لشركة BlackRock باعتباره صندوق Bitcoin الفوري الوحيد في الولايات المتحدة الذي شهد تدفقات واردة يوم الاثنين، في حين أبلغت صناديق الاستثمار المتداولة الأخرى إما عن صفر من التدفقات الداخلة أو حتى التدفقات الخارجة.

وفق البيانات من المستثمرين Farside، سجل iShares Bitcoin Trust (IBIT) تدفقات صافية قدرها 73.4 مليون دولار في 15 أبريل، على الرغم من انخفاض هذا الرقم من 111.1 مليون دولار في اليوم السابق.

في المقابل، لم تسجل صناديق الاستثمار المتداولة الثمانية المتبقية، باستثناء صناديق Grayscale، أي تدفقات واردة خلال هذه الفترة.

GBTC تشهد تدفقات خارجية بقيمة 110 مليون دولار


على الرغم من التدفقات الداخلة إلى IBIT، إلا أنها لم تتمكن من تجاوز التدفقات الخارجة من Grayscale Bitcoin Trust (GBTC)، التي شهدت تدفقات خارجية بقيمة 110.1 مليون دولار في 15 أبريل، متباطئة من التدفقات الخارجة البالغة 166.2 مليون دولار في 14 أبريل.

خلال يومي 12 و15 أبريل، شهدت جميع صناديق بيتكوين المتداولة العشرة مجتمعة تدفقات خارجية صافية بلغت 55.1 مليون دولار و36.7 مليون دولار على التوالي.

تتزامن هذه التدفقات الأخيرة من صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الأمريكية مع فترة متقلبة بالنسبة للبيتكوين، والتي شهدت انخفاضًا بنسبة 11.6٪ خلال الأسبوع، حيث تم تداولها عند حوالي 63,410 دولارًا.

علاوة على ذلك، منتجات استثمار البيتكوين العالمية واجهت تدفقات خارجة بقيمة 110 مليون دولار في الأسبوع المنتهي في 12 أبريل، مما يشير إلى تردد المستثمرين، وفقًا لجيمس باترفيل، رئيس الأبحاث في CoinShares.

وأشار باترفيل إلى أن جميع منتجات استثمار العملات المشفرة مجتمعة شهدت تدفقات خارجية صافية قدرها ١٢٦ مليون دولار الأسبوع الماضي، على الرغم من زيادة الأحجام الأسبوعية من ١٧ مليار دولار إلى ٢١ مليار دولار.

يمكن أن يُعزى انخفاض عملة البيتكوين الأخير إلى أدنى مستوى خلال ثلاثة أسابيع عند 61,918 دولارًا إلى الهجوم الإيراني الانتقامي على إسرائيل في 13 أبريل، مما أثار اضطرابات في السوق.

بالإضافة إلى ذلك، مع اقتراب حدث النصف للعملة المشفرة في 20 أبريل، حيث سينخفض ​​إصدارها إلى النصف، يراقب المتداولون عن كثب تأثيرها المحتمل على حركة أسعار البيتكوين.

ارتفاع عملة البيتكوين مع موافقة هونج كونج على صناديق الاستثمار المتداولة الفورية


شهدت عملة البيتكوين ارتفاعًا بنسبة 2.8٪ يوم الاثنين على مدار 24 ساعة، لتصل قيمة التداول إلى ما يزيد عن 66500 دولار بعد أن أعلن العديد من المصدرين في هونغ كونغ أنهم حصلت على الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة الفورية.

انتقلت شركة China Asset Management وBosera Capital ومتقدمون آخرون إلى منصة التواصل الاجتماعي WeChat (Weixin) لمشاركة أخبار موافقتهم على إدراج صناديق Bitcoin وEther ETFs المتداولة في هونغ كونغ.

تعد هذه الأخبار مهمة حيث يتوقع المحللون أن يقوم مستثمرو البر الرئيسي الصيني بضخ 25 مليار دولار في صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية المحتملة المدرجة في هونغ كونغ من خلال برنامج Southbound Stock Connect.

يسمح Southbound Stock Connect للمستثمرين المؤهلين من البر الرئيسي الصيني بالوصول إلى الأسهم المؤهلة المدرجة في هونغ كونغ.

في هذه الأثناء، أ تدفق ملحوظ للبيتكوين من عمال المناجم يمكن أن يكون في الأفق في الأشهر التالية لحدث النصف القادم.

وفي مذكرة حديثة، قدّر ماركوس ثيلين، رئيس الأبحاث في شركة 10x Research، أن القائمين بتعدين البيتكوين لديهم القدرة على تصفية ما يقرب من 5 مليارات دولار من BTC بعد التنصيف.

أبرز ثيلين أيضًا أن ضغط البيع هذا من القائمين بالتعدين يمكن أن يستمر لمدة أربعة إلى ستة أشهر، مما يؤدي إلى حركة جانبية محتملة في سعر بيتكوين خلال تلك الفترة، على غرار ما لوحظ في دورات النصف الماضية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version