آخر تحديث:

14 يونيو 2024 الساعة 00:49 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

خلال جلسة استماع للجنة الفرعية للمخصصات بمجلس الشيوخ عقدت في 13 يونيو، استجوب السيناتور ديك دوربين، ديمقراطي من إلينوي، رئيس لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) روستين بهنام ورئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) غاري جينسلر حول قدرة لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) على تنظيم قطاع العملات المشفرة بشكل فعال.

تناولت جلسة الاستماع أيضًا مخاوف أوسع نطاقًا بشأن مدى كفاية الأطر التنظيمية الحالية والتأثير المحتمل على نمو صناعة العملات المشفرة والامتثال لها.

مخاوف السيناتور دوربين بشأن قدرة هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) على الكفاءة


بعد إقرار مشروع قانون في مجلس النواب الأمريكي من شأنه أن يمنح هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) مزيدًا من السلطة والتمويل للإشراف على أسواق العملات المشفرة، أثار السيناتور دوربين مخاوف بشأن قدرة الوكالة على التعامل مع المسؤولية المتزايدة.

أثناء ال جلسة استماع للجنة الفرعية للمخصصات بمجلس الشيوخ اليومحيث كان رئيس لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) روستن بهنام ورئيس هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) غاري جينسلر حاضرين لمناقشة طلبات ميزانية وكالاتهم، أعرب دوربين عن شكوكه بشأن استعداد لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) لتنظيم قطاع العملات المشفرة سريع التطور.

سأل دوربين بهنام مباشرة، متسائلاً:

“ما الذي يجعلك تعتقد أنه بإمكانك الدخول إلى هذا العالم الذي يتحرك بسرعة ورحيب وأن تكون فعالاً كمنظم؟”

واعترف بهنام أنه على الرغم من نجاح هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) في فرض إجراءات ضد كيانات العملات المشفرة، إلا أن توسيع نطاقها التنظيمي سيتطلب موارد إضافية. وقال بهنام

“نحن مجهزون بشكل كافٍ للإشراف على الأسواق التي تم تكليفنا بالإشراف عليها، ولكن إذا تم منحنا السلطة على أسواق العملات المشفرة، فإنني أتوقع بالتأكيد أن تكون هناك زيادة في الميزانية.”

كما سعى دوربين أيضًا للحصول على وجهة نظر جينسلر، نظرًا لدوره السابق كرئيس لهيئة تداول السلع الآجلة (CFTC). وسلط جينسلر الضوء على الاختلافات بين الإطار التنظيمي الحالي لهيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) وما سيكون مطلوبًا للإشراف على أسواق العملات المشفرة بشكل فعال.

قال جينسلر: “أعتقد أن الأمر يعتمد على ما يُقدم لهم”. وأشار إلى أن هيئة تداول السلع الآجلة تشرف تقليديا على أسواق المشتقات، التي لا تتطلب نفس مستوى الإفصاح الذي تتطلبه أسواق الأوراق المالية.

Durbin Questions SEC, CFTC Chairs On Crypto At An Appropriations Subcommittee Hearing

يمكن أن يؤدي FIT21 إلى إضعاف قدرات إنفاذ CFTC


مجلس النواب الأمريكي أصدر مؤخرًا قانون الابتكار المالي والتكنولوجيا للقرن الحادي والعشرين (FIT21). يمنح مشروع القانون هذا ولاية قضائية جديدة لهيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) على “السلع الرقمية”، في حين ستواصل هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) الإشراف على “الأصول الرقمية المقدمة كجزء من عقد الاستثمار”.

ويهدف مشروع القانون، الذي حظي بدعم الحزبين من رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، إلى توضيح المسؤوليات التنظيمية بين الوكالتين.

جادل ماكسين ووترز، عضو لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب، بأن FIT21 يمكن أن يرهق موارد لجنة تداول السلع الآجلة، مما يضعف قدراتها على التنفيذ. وكما هو مذكور في وثيقة ميزانية السنة المالية 2024، فإن هيئة الأوراق المالية والبورصات لديها عدد أكبر بكثير من الموظفين، مع 4500 موظف، مقارنة بحوالي 700 موظف في هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC).

دخلال جلسة الاستماع، انتقد السيناتور الجمهوري عن ولاية تينيسي، بيل هاجرتي، النهج التنظيمي الذي تتبعه هيئة الأوراق المالية والبورصات فيما يتعلق بالعملات المشفرة، مما يشير إلى أن الافتقار إلى قواعد واضحة يدفع الصناعة إلى الخارج.

وذكر على وجه التحديد انهيار بورصة العملات المشفرة FTX، مدعيًا أنها اختارت تجنب السوق الأمريكية بسبب عدم اليقين التنظيمي.

“أعتقد أن الشيء المهم هنا هو أن FTX اختارت تجنب السوق الأمريكية لأنه ليس لدينا يقين هنا. ليس لدينا وضوح تنظيمي هنا يسمح لهذه البورصات بالقدوم والعمل بشكل واضح.”

رد جينسلر على هذه الحجة بالقول إن بورصات العملات المشفرة تحاول التهرب من الامتثال للقوانين الأمريكية المصممة لحماية أسواق رأس المال.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version