آخر تحديث:

4 يونيو 2024 الساعة 04:32 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

ربما تكون روجا إيجناتوفا، المعروفة أيضًا باسم “ملكة العملات المشفرة” والمرأة الوحيدة في قائمة أكثر 10 مطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي، قد قُتلت على يد أحد أباطرة المخدرات البلغاريين، وهو أيضًا حارسها الشخصي المستأجر.

نشر فريق التحقيق في بي بي سي أدلة جديدة على جريمة القتل المزعومة لمحتال العملات المشفرة، المحب للجريمة المنظمة.

شاركت إيجناتوفا، المرأة البلغارية سيئة السمعة، في الترويج لعملة مشفرة مزيفة أطلق عليها اسم “OneCoin” في عام 2014. وقد أقنعت ملايين المستخدمين بالاستثمار في العملة المشفرة، ووعدت بعائدات متعددة الأضعاف. هربت إجناتوفا لاحقًا بأموال المستثمرين، والتي بلغت قيمتها آنذاك 4.5 مليار دولار.

أدت شدة عملية الاحتيال إلى جذب الاهتمام العالمي، حيث تم اعتقال العديد من الأشخاص الرئيسيين المرتبطين بمخطط بونزي. وكان آخر من تم اعتقالهم هو ويليام مورو، وهو شريك في OneCoin الذي أقر بالذنب في تهمة التآمر لارتكاب عمليات احتيال مصرفي فيما يتعلق بالقضية سيئة السمعة.

وأشار التقرير إلى أن قسم تحقيقات العيون التابع للخدمة العالمية لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) وبرنامج بانوراما كانا يحققان في مكان وجودها خلال العام الماضي.

استأجرت إيجناتوفا “حارسًا شخصيًا” – قاتل مشتبه به


استأجرت إيجناتوفا تاجر مخدرات بلغاريًا – خريستوفوروس نيكوس أماناتيديس، المعروف باسم تاكي، لحمايتها أثناء هروبها. علاوة على ذلك، تلقى تاكي، وهو أيضًا أحد أعضاء المافيا المرتبطين بعمليات السطو المسلح والقتل، تعويضًا قدره 100 ألف يورو شهريًا مقابل حماية إجناتوفا.

“عندما نتحدث عن تاكي، فهو رئيس المافيا في بلغاريا. وقال نائب الوزير البلغاري السابق إيفان هرستانوف لبي بي سي: “إنه قوي للغاية”.

“تاكي هو الشبح. لن تراه أبدًا. تسمع عنه فقط . إنه يتحدث إليك من خلال أشخاص آخرين. إذا لم تستمع، ستختفي من الأرض. الشخص الوحيد الذي يمكنه حمايتها (إيغناتوفا) من كل تلك التحقيقات، بما في ذلك من وكالات أجنبية، هو تاكي”.

ويقال إن تاكي تعيش في دبي في أحد شقق البنتهاوس الفاخرة في إيغناتوفا، حيث تلقى حسابها المصرفي ملايين الدولارات من عملية الاحتيال المرتكبة.

هل “ملكة العملات المشفرة المفقودة” ميتة أم حية؟


ديميتار ستويانوف، صحفي استقصائي بلغاري، كشف قصة مقتل إيجناتوفا لأول مرة في عام 2022 على موقع Bird.bg الإخباري.

تلقى ستويانوف وزملاؤه في ذلك الوقت وثيقة للشرطة وجدت ملقاة في منزل شرطي بلغاري مقتول.

وفقًا للتقارير، قرأت وثيقة الشرطة سماع صهر تاكي وهو يتحدث وهو في حالة سكر، مما يكشف أن مقتل إيجناتوفا تم تنفيذه في عام 2018 بناءً على أوامر تاكي. تم في وقت لاحق تقطيع جثتها وإلقائها من على متن يخت في البحر الأيوني، قبالة الساحل الغربي لليونان.

وقال ستويانوف لبي بي سي إن المسؤولين البلغار أكدوا في وقت لاحق صحة الوثيقة ويعتقدون أن النظرية صحيحة.

ومع ذلك، وفقًا للتقارير السابقة، تم التعرف على الرجل الذي ارتكب جريمة القتل وهو خريستو خريستوف. وتم اعتقاله لاحقًا بتهم تهريب مخدرات لا علاقة لها بالموضوع في هولندا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version