آخر تحديث:

22 مايو 2024 الساعة 05:21 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

يسعى المدعون الأمريكيون إلى إصدار حكم بالسجن لمدة تتراوح بين خمس وسبع سنوات على المدير التنفيذي السابق لشركة FTX رايان سلامة.

ووفقاً لمذكرة الحكم، طالب محامو المنطقة الجنوبية من نيويورك بتمديد فترة السجن، مستشهدين بالخطورة والردع العام في فرض العقوبة.

الجرائم الخطيرة التي ارتكبها المدير التنفيذي السابق لشركة FTX


وذكرت الوثيقة أن سلامة كان في البداية رئيسًا لفريق التسويات في ألاميدا ثم الرئيس التنفيذي لشركة FTX Digital Markets من عام 2019 إلى عام 2022، حيث ساعد خلالها صامويل بانكمان فرايد في “ارتكاب جوانب من عمليات الاحتيال المترابطة”.

وأوضح المحامون أن سلامة أدين بتهمة “تحويل أموال غير مرخصة وتقديم بيانات كاذبة إلى البنوك” و”مساهمات سياسية غير قانونية عبر ألاميدا”.

“على سبيل المثال، تم الاعتماد عليه لدمج FTX في جزر البهاما (الدفاع. ميم. في 9)، وتحدث إلى كارولين إليسون حول طرق استرداد الأموال من بورصات العملات المشفرة في الصين التي جمدت حسابات ألاميدا (Tr. 830)، “تقرأ المذكرة.

وتضمنت المذكرة أيضًا الحكم الموصى به بالسجن لمدة 120 شهرًا من قبل مكتب المراقبة، مع الأخذ في الاعتبار السلوك الإجرامي الخطير، والمبالغ المالية الكبيرة المعنية، والحاجة إلى الردع العام.

وجاء في المذكرة: “في ضوء الجرائم الخطيرة التي ارتكبها المدعى عليه، والتي كانت تهدف إلى تقويض سلامة نظام تمويل الحملات الانتخابية الأمريكي والنظام المالي الأمريكي، يلزم الحكم عليه بالسجن لفترة طويلة، أعلى بكثير من الـ 18 شهرًا التي يطلبها”. .

سلامة يطلب 18 شهرًا أو أقل


وقد قدم محامو المتهم مذكرة الحكم في 14 مايو/أيار، مطالبين بعقوبة السجن لمدة لا تزيد عن 18 شهرًا.

وجاء في مذكرة الحكم الخاصة بالمدعى عليه: “مثل هذا الحكم من شأنه أن يفي بأغراض الحكم … بينما يسمح لريان بإتاحة الفرصة لمواصلة المساهمة بشكل إيجابي تجاه المجتمع”.

وقال محامو سلامة إنه لم يلعب دورًا مركزيًا في الأنشطة الاحتيالية وخسر جزءًا كبيرًا من ثروته الشخصية مع انهيار FTX. ومن المقرر النطق بالحكم في 28 مايو

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version