تتقدم البنوك الأسترالية الأربعة الكبرى ANZ نحو اعتماد أكبر للأصول الرمزية، بعد إكمال معاملة اختبارية بنجاح بالتعاون مع منصة خدمات Web3 Chainlink.

أشار تحديث من نايجل دوبسون، رئيس محفظة الخدمات المصرفية في ANZ، بتاريخ 13 سبتمبر، إلى أن المعاملة استخدمت التكامل الفني لمكدس تكنولوجيا خدمات الأصول الرقمية للبنك وبروتوكول التشغيل البيني عبر السلاسل (CCIP) الخاص بـ Chainlink.

يسمح CCIP للمؤسسات بنقل البيانات والقيمة بين بيئات blockchain العامة أو الخاصة مباشرة. تم إطلاق البروتوكول في شهر يوليو، لمستخدمي الوصول المبكر على سلاسل الكتل Avalanche (AVAX)، وEthereum (ETH)، وOptimism (OP)، وPolygon (MATIC).

“عملت ANZ مؤخرًا مع Chainlink CCIP لإكمال معاملة اختبارية لمحاكاة شراء أصول رمزية، والتي تم تسهيلها باستخدام A$DC والعملة المستقرة المقومة بالدولار النيوزيلندي الصادرة عن ANZ.”

A$DC، وهي عملة مستقرة أصلية لبنك ANZ، مضمونة بالكامل بالدولار الأسترالي ويمكن استردادها على قدم المساواة مع الأموال المحتفظ بها في حساب احتياطي يديره ANZ.

دوبسون: “إنجاز مهم لبنك ANZ”

وكتب دوبسون أن بنك ANZ يستكشف بشكل نشط استخدامات الشبكات اللامركزية “من خلال نهج “الاختبار والتعلم”.

وفي يونيو، استخدم العملاق المصرفي الأسترالي ANZ عملته المستقرة A$DC لشراء تمثيل رقمي لأرصدة الكربون الأسترالية، في صفقة شارك فيها المستثمر الخاص مجموعة فيكتور سمورجون.

وقال دوبسون إن مثل هذه الصفقات في الماضي والتي تضمنت العملة المستقرة المحلية قدمت “دروسًا قيمة” للبنك لاستكشاف المزيد حول حالات الاستخدام. وأضاف: “استنادًا إلى نشاط السوق، نتوقع أن يؤدي الاعتماد المستمر للأصول الرقمية إلى انتشار أصول متعددة عبر العديد من شبكات بلوكتشين”.

ووصف التعاون الحالي بأنه “معلم مهم” للبنك وأن ANZ يتطلع إلى المشاركة في مزيد من العمل مع الصناعة الأوسع.

“على الرغم من أن الحلول التقنية لا تزال ناشئة، فإن هذا التعاون يعد معلمًا مهمًا آخر لـ ANZ – حيث يُظهر جدوى قابلية التشغيل البيني الفني، والتي يمكن أن تكون بمثابة أساس لمزيد من العمل بشأن المعاملات التي يقودها العملاء.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version