آخر تحديث:

22 أبريل 2024 الساعة 15:40 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يلتزم المرشح الرئاسي روبرت إف كينيدي جونيور بتحويل نظام الميزانية الأمريكية من خلال اعتماد تقنية البلوكشين. وكشف عن خططه خلال تجمع انتخابي في ميشيغان في 21 أبريل/نيسان، حيث أوضح أن هذا التحول سيمكن الأميركيين من الوصول إلى “كل بند في الميزانية في أي وقت يريدون، على مدار 24 ساعة في اليوم”.

خلال حملته الانتخابية، أكد روبرت ف. كينيدي جونيور على أهمية منح المواطنين إمكانية الوصول غير المحدود إلى الميزانيات الحكومية. وتعهد بزيادة الشفافية والمساءلة من خلال تقنية بلوكتشين، وهو ما يمثل خروجًا عن ممارسات الميزانية التقليدية. والهدف هو السماح لدافعي الضرائب بتتبع أين وكيف يتم إنفاق كل سنت من ضرائبهم.

روبرت ف. كينيدي جونيور يدعم اللامركزية والشفافية في Blockchain

وقال: “ستكون لدينا 300 مليون عين في ميزانيتنا، وإذا أنفق شخص ما 16 ألف دولار لشراء مقعد المرحاض، فسيعرف الجميع ذلك”.

تعد تقنية Blockchain مناسبة للميزانيات الحكومية بسبب شفافيتها وثباتها. فهو يوفر سجلاً آمنًا ومضادًا للتلاعب بالمعاملات، ويتجنب الاختلاس المالي ويسمح للجمهور بالتحقق من استخدام الحكومة للأموال وضمان المساءلة.

وتؤدي زيادة المساءلة إلى تعزيز النزاهة في الإدارة العامة والحد من الفساد. وفقًا لصندوق النقد الدولي (IMF)، يتم فقدان 2.5% من الناتج المحلي الإجمالي في العالم، والذي يقدر بما يتراوح بين 1.4 إلى 2.6 تريليون دولار، بسبب الفساد.

أثارت هذه الخطوة التي اقترحها كينيدي مناقشات عبر الإنترنت بين المقيمين في الولايات المتحدة ومستثمري العملات المشفرة.

وكما هو متوقع، أشاد الكثيرون في مجتمع العملات المشفرة بالفكرة باعتبارها وسيلة مبتكرة وآمنة لمكافحة الفساد.

ومع ذلك، أثار بعض النقاد مخاوف، مشيرين إلى أن خطة كينيدي للبلوكتشين تتضمن دعمًا للعملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC)، وهو ما يتناقض مع قراره السابق بتعريض جهود الولايات المتحدة لإدخال CBDC للخطر إذا تم انتخابه، حيث ادعى انتهاكها للخصوصية.

في يناير 2024، قال كينيدي إن العملة الرقمية الصادرة عن البنك المركزي ستسمح للحكومة بمراقبة معاملات كل مواطن، مما قد يؤدي إلى الابتزاز، والذي اعتبره “كارثة لحقوق الإنسان والحقوق المدنية”.

مؤسس كاردانو يؤيد روبرت ف. كينيدي جونيور


كينيدي جونيور يترشح كمرشح مستقل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة المقرر إجراؤها في نوفمبر 2024.

يشتهر بدفاعه القوي عن تقنية البيتكوين وتقنية blockchain، مما يجعله واحدًا من المرشحين الرئاسيين القلائل الذين أيدوا التكنولوجيا اللامركزية وأول من قبل البيتكوين للتبرعات للحملات الانتخابية. وفي حالة انتخابه، فقد اقترح أيضًا خطة لدعم الدولار الأمريكي بالبيتكوين مع الإشادة بالعملة المشفرة باعتبارها أفضل وسيلة للتحوط ضد التضخم.

ومن المثير للاهتمام أن تشارلز هوسكينسون، مؤسس كاردانو، دعم موقف كينيدي جونيور الصديق للعملات المشفرة في الرابع من أبريل.

ويعتقد هوسكينسون أن كينيدي هو الخيار الأمثل للناخبين، واصفا إياه بأنه شخص “يمكنه أن يحدث فرقا بغض النظر عن فوزه”.

وكرر مؤسس كاردانو دعمه بعد الإعلان الأخير لعائلة كينيدي عن ذلك دعم الرئيس الحالي جو بايدن في الانتخابات.

وبينما أعرب هوسكينسون عن عدم رضاه عن الإعلان، وصف كينيدي بأنه مستضعف لديه القدرة على تعطيل السباق الرئاسي المقبل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version