آخر تحديث:

16 مايو 2024 الساعة 16:06 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أعلنت ماستركارد عن اختيار خمس شركات ناشئة للمشاركة في برنامج Start Path blockchain والأصول الرقمية يوم الأربعاء لتعزيز الابتكار في تكنولوجيا blockchain واستخدام الأصول الرقمية.

وكجزء من مبادرة ماستركارد الجديدة، ستستكشف هذه الشركات الناشئة طرقًا جديدة لاستخدام الأموال لمواجهة تحديات العالم الحقيقي، وتعزيز تجارب المستخدم، وتوسيع نطاق فائدة تقنية blockchain.

ماستركارد تؤكد على خبرتها العالمية في مجال المدفوعات


وسلطت ماستركارد الضوء على تجربتها في بناء شبكة مدفوعات عالمية، مؤكدة على قدرتها على ربط الأموال المنظمة والودائع المصرفية والعملات المستقرة والعملات الرقمية للبنك المركزي (CBDCs) مع الشركات الناشئة. هدف البرنامج هو دفع تطوير حلول جديدة تعمل على تحسين تجارب مستخدمي التجارة الرقمية.

سيستخدم برنامج Start Path من Mastercard القدرات الفريدة لتقنية blockchain من خلال التعاون مع خبراء الصناعة والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية لتحديد وتطوير حالات الاستخدام التي تلبي الاحتياجات المجتمعية الملحة.

ومن خلال برنامج Start Path، ستحصل الشركات الناشئة المختارة على إمكانية الوصول إلى التدريب الخاص والإرشاد وشبكة عملاء وقنوات Mastercard على مدار أربعة أشهر.

وأشار البيان الصحفي إلى أنه “منذ تأسيس البرنامج في عام 2014، دعمت ماستركارد أكثر من 400 شركة ناشئة من 54 دولة”.

ومن بين الشركات الناشئة المختارة شركة Kulipa، وهي شركة مقرها فرنسا تعمل على تسهيل إصدار بطاقات الدفع بالعملات المشفرة للمحافظ الرقمية. ومن بين المشاركين الآخرين الذين تم اختيارهم شركة Parfin ومقرها المملكة المتحدة، والتي تركز على تطوير منتجات برمجية على مستوى المؤسسات لمساعدة المؤسسات المالية في اعتماد تقنية blockchain.

وكانت شركة Peaq السنغافورية، المعروفة بتوفير بنية تحتية رقمية غير مرخصة وبلا حدود لتطبيقات العالم الحقيقي، من بين الشركات الناشئة التي تم اختيارها للبرنامج.

كما تم اختيار Triangle، وهي شركة ناشئة مقرها الولايات المتحدة تعطي الأولوية للاستدامة من خلال منصة بيانات تدمج بيانات المناخ مع التمويل، وVenly، وهي شركة ناشئة مقرها بلجيكا تعمل على تبسيط تكامل blockchain للمطورين والشركات، للمشاركة.

وتعليقًا على البرنامج، أعرب مؤسس Kujipa، أكسل كاتلاند، عن تفاؤله بشأن إطلاق العنان لاعتماد العملات المشفرة على نطاق واسع وتعزيز الشمول المالي على نطاق أوسع من خلال مدفوعات العملات المستقرة العالمية المريحة.

الاختبار المباشر الناجح الذي أجرته Mastercard للشبكة متعددة الرموز


في إعلان حديثأكملت كل من Mastercard وStandard Chartered Bank Hong Kong (SCBHK) أول اختبار مباشر لشبكة Mastercard متعددة الرموز (MTN). يتضمن البرنامج التجريبي لإثبات المفهوم ترميز أرصدة الكربون داخل صندوق الرقابة على التكنولوجيا المالية التابع لسلطة النقد في هونغ كونغ (HKMA)، مما يعرض تطبيق بلوكتشين جديد في الخدمات المالية.

في البرنامج التجريبي، بدأ عميل بنك SCBHK الافتراضي، Mox Bank، العملية عن طريق إيداع الأموال في Mox وطلب رصيد الكربون.

بعد ذلك، وجه موكس بنك SCBHK إلى ترميز رصيد الكربون من خلال Libeara، وهو مزود خدمة الترميز الذي طورته SC Ventures، الذراع الاستثماري لستاندرد تشارترد. قامت MTN بترميز الإيداع، وتم تنفيذ مبادلة ذرية – تبادل في الوقت الفعلي يحدث عبر مجموعات مختلفة – لمبادلة الرموز المميزة.

أطلقت Mastercard شبكة MTN في يونيو 2023 باستخدام بنيتها التحتية الخاصة بتقنية blockchain. تضمنت عمليات التشغيل التجريبية السابقة لـ MTN التعاون مع بنك الاحتياطي الأسترالي باستخدام العملة الرقمية للبنك المركزي المغلفة (CBDC) والعملة الإلكترونية HKD CBDC التابعة لـ HKMA.

على الرغم من أن هذه العملات الرقمية للبنوك المركزية لم يتم تفعيلها بعد، فقد أظهرت التجارب إمكانية مثل هذه التقنيات في تحديث المعاملات المالية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version