آخر تحديث:

9 مايو 2024 الساعة 00:26 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الحالي، الأربعاء استضافت حدثا خاصا في منتجع Mar-a-Lago الخاص به في فلوريدا لأصحاب NFT، حيث أعرب عن دعمه للعملات المشفرة.

عقد المرشح الرئاسي الجمهوري المفترض الحدث للمعجبين الذين اشتروا ما لا يقل عن 47 من NFTs الخاصة به، بتكلفة 99 دولارًا لكل منها.

خلال جلسة أسئلة وأجوبة، اتفق مع أحد المشاركين الذي قال إن العديد من شركات العملات المشفرة تغادر البلاد “بسبب العداء”. ومن المحتمل أنه أشار إلى إجراءات الإنفاذ الأخيرة التي اتخذتها لجنة الأوراق المالية والبورصات ضد شركات العملات المشفرة، بما في ذلك رواد الصناعة Binance وCoinbase، بزعم تقديم أوراق مالية غير مسجلة.

وقال: “حسناً، سوف نوقف ذلك لأنني لا أريد ذلك”. “إذا أردنا أن نتقبلها، علينا أن نسمح لهم بذلك.”

ترامب يشكك في فهم بايدن للعملات المشفرة

كما انتقد الرئيس الحالي جو بايدن، مشيرًا إلى أنه لا يفهم العملات المشفرة على الإطلاق. كما انتقد الديمقراطيين، مدعيًا أنهم يعارضون العملات المشفرة بشدة.

“انا بخير معها. وأضاف: “أريد التأكد من أنها جيدة ومتينة وكل شيء آخر، لكنني جيد معها”. “وإذا كنت تحب العملات المشفرة بأي شكل من الأشكال – فهي تأتي في أشكال مختلفة كثيرة – وإذا كنت لصالح العملات المشفرة، فمن الأفضل أن تصوت لصالح ترامب.”

وفي الوقت نفسه، تريد الحكومة، في عهد الرئيس الحالي بايدن، قواعد أكثر صرامة لهذه الصناعة.

يتوقع بنك ستاندرد تشارترد أن فوز ترامب يمكن أن يعزز سوق العملات المشفرة

في وقت سابق، كان دونالد ترامب منتقدًا صريحًا لبيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، وأعرب مرارًا وتكرارًا عن مخاوفه بشأن الأصول. وفي يوليو 2019، قام أظهر عدم موافقتهووصفها بأنها “ليست أموالاً” وانتقد تقلباتها وافتقارها إلى القيمة الأساسية. وقال كذلك إن هذه الأصول يمكن استخدامها في أنشطة غير قانونية مثل تهريب المخدرات.

على الرغم من ذلك، روج المرشح الجمهوري البارز لموقف مؤيد للعملات المشفرة خلال حملته الانتخابية. وفي يناير/كانون الثاني، قام وتعهد بمنع إنشاء عملة رقمية للبنك المركزي (CBDC) إذا تم انتخابه رئيسًا في نوفمبر، مشيرًا إلى الرغبة في حماية الأمريكيين من تجاوزات الحكومة.

“مثل هذه العملة ستمنح الحكومة الفيدرالية سيطرة مطلقة على أموالك. يمكن أن يأخذوا أموالك، ولن تعرف حتى أنها اختفت.

هذا الأسبوع، اقترح جيف كندريك، محلل ستاندرد تشارترد، أن العملات المشفرة يمكن أن تستفيد من ولاية ثانية لترامب. وقال إنه في ظل إدارة ترامب المتجددة، يمكن أن يكون هناك تأثير إيجابي بشكل عام بسبب المناخ التنظيمي الأكثر دعمًا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version