آخر تحديث:

27 مايو 2024 الساعة 09:39 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يُظهر مجتمع Arbitrum دعمًا قويًا لمقترح الحوكمة الذي يهدف إلى تخصيص 200 مليون رمز ARB لتطوير ألعاب web3 على طبقة Ethereum Layer 2.

قام أعضاء المجتمع بتعبئة 35 مليون من رموز ARB لصالح مقترح برنامج Gaming Catalyst (GCP).، والتي تسعى إلى تخصيص 250 مليون دولار من ARB كحوافز لمطوري الألعاب على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

في حين أنه تم تعبئة 101,400 رمز ARB فقط لمعارضة الاقتراح، يجب الإدلاء بما لا يقل عن 105.57 مليون رمز ARB للتصويت على الاقتراح للوصول إلى النصاب القانوني.

وبدأت عملية التصويت في 24 مايو ومن المقرر أن تنتهي في 7 يونيو.

مقترح لتوسيع الوعي بالمراجحة بين اللاعبين


يهدف اقتراح Google Cloud Platform إلى توسيع نطاق الوعي واعتماد Arbitrum/Orbit/Stylus بين المنشئين واللاعبين في مجتمع الألعاب.

وتخطط لتحقيق ذلك من خلال تقديم الدعم والحوافز والأدوات الخاصة بصناعة الألعاب، مما يضع Arbitrum كمنصة جذابة لتطوير الألعاب، وفقًا للاقتراح.

“من خلال تقديم الدعم والحوافز والأدوات الخاصة بصناعة الألعاب، يمكن لشركة Arbitrum أن تضع نفسها كمنصة جذابة لتطوير الألعاب، مما يؤدي إلى زيادة في تجارب الألعاب عالية الجودة على الشبكة.”

في السابق، اجتاز الاقتراح فحصًا أوليًا لدرجة الحرارة التصويت بدعم ما يقرب من 97٪ في مارس.

تحتل Arbitrum حاليًا مكانة أكبر شبكة Ethereum Layer 2 من حيث القيمة الإجمالية المقفلة (TVL)، مع ما يقرب من 19.3 مليار دولار مقفل، وفقًا لـ L2beat.

بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتل المرتبة الخامسة في مساحة التمويل اللامركزي بقيمة إجمالية مقفلة تبلغ 4.79 مليار دولار، وفقًا لما أوردته DeFi Llama.

وأشار الاقتراح إلى أن Arbitrum نجحت في قطاع التمويل اللامركزي (DeFi) ولكنها أدركت الحاجة إلى ترسيخ نفسها كمركز للاعبين ومنشئي الألعاب.

“يرى العديد من L1s وL2s هذه الفرصة (أبرزها Solana، Cardano، Opstack، Immutable، Optimism، على سبيل المثال لا الحصر) ويتحركون للمطالبة بالبناة بالمنح والاستثمارات.”

تم تخصيص 160 مليون من رموز ARB للتأهيل والنمو


وبموجب برنامج Google Cloud Platform، سيتم تخصيص 160 مليون رمز ARB “للتأهيل والنمو”، وجذب ودعم الناشرين والاستوديوهات والمطورين المستقلين الذين يعملون على عناوين ألعاب web3.

يتضمن الاقتراح أيضًا إنشاء برنامج “Build Grants”، والذي سيوفر 25 مليون رمز ARB كمنح لمشاريع المرحلة المبكرة، بحد أقصى 500000 رمز ARB لكل مشروع.

سيتم تخصيص الـ 40 مليون رمز ARB المتبقية لتطوير البنية التحتية والأدوات.

للإشراف على برنامج الحوافز، سيتم تشكيل مجلس شركاء Google المعتمدين، والذي يتكون من محترفين موثوقين يتمتعون بخلفيات في مجال الألعاب ورأس المال الاستثماري وتخصيص المنح وتكنولوجيا web3 وعلاقات DAO.

سيتم انتخاب أعضاء المجلس من قبل DAO ولن يمثلوا المتقدمين لبرنامج Google Cloud Platform أو الشبكات المتنافسة.

يمتلك قطاع GameFi حاليًا قيمة سوقية مجمعة تبلغ 22.7 مليار دولار، ويشهد زيادة بنسبة 144٪ من 9.31 مليار دولار في نهاية أكتوبر، وفقًا لـ CoinGecko.

تجدر الإشارة إلى أن حلول قياس Ethereum وحلول الطبقة الثانية موجودة لم تتجاوز بعد طبقة أخرى 1 سلاسل الكتل من حيث سرعة المعالجة الحقيقية.

قد يُعزى ذلك إلى انخفاض عدد المعاملات عبر السلسلة على حلول توسيع نطاق الإيثيريوم، مما يؤدي إلى تباطؤ TPS المحقق لهذه البلوكشين.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version