آخر تحديث:

28 أبريل 2024 الساعة 23:57 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

قامت شركة إدارة الأصول Franklin Templeton بإدراج صندوقها المتداول في البورصة (ETF) الخاص بها تحت مؤشر EZET على الموقع الإلكتروني لشركة Depository Trust and Clearing Corporation (DTCC).

تم إدراج “Franklin Templeton Ethereum TR Ethereum ETF” في فئة cقم بإعادة إنشاء أو استرداد العمود على موقع DTCC. ولم تتم الموافقة على المنتج بعد من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC).

فرانكلين تمبلتون ينتظر الموافقة


في 12 فبراير، كان فرانكلين تمبلتون هو أحدث مدير أصول يقدم طلبًا تطبيق بقعة Ethereum ETF مع هيئة الأوراق المالية والبورصات – لتنضم إلى قائمة طويلة من مديري الأصول مثل BlackRock وFidelity وGrayscale وVanEck وInvesco وGalaxy، بالإضافة إلى Cathy Wood's Ark Invests و21Shares، وجميعهم قدموا طلبات للحصول على صندوق ETF فوري لإيثريوم.

هيئة الأوراق المالية والبورصات تؤجل اتخاذ القرار بشأن صناديق الاستثمار المتداولة ETH


في الأسبوع الماضي، أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصة عن تأخير في قرارها بشأن صندوق Ethereum ETF الفوري الذي اقترحه فرانكلين تمبلتون، مما أدى إلى تمديد الموعد النهائي حتى 11 يونيو. وتأتي هذه الأخبار من ملف تم الإعلان عنه، مما يجعل مستقبل هذا المنتج المالي غير مؤكد في الوقت الحالي.

تسعى مؤسسة التدريب الأوروبية المقترحة إلى تتبع سعر الأثير وستستخدم شركة Coinbase Custody Trust Company وبنك نيويورك ميلون كأمناء حفظ.

من المتوقع أن ترفض هيئة الأوراق المالية والبورصة تطبيقات Spot ETH ETF في الفترة من 23 إلى 24 مايو


في مارس، ال قامت هيئة الأوراق المالية والبورصات بتأخير قرار الموافقة على صندوق ETF المتداول في BlackRock. أمام هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) الآن مهلة حتى 23 مايو للموافقة أو رفض طلب VanEck's ETF للحصول على ETF لتتبع ثاني أكبر عملة مشفرة في العالم.

أعرب جيمس سيفارت، محلل بلومبرج إنتليجنس، عن شكوكه، مشيرًا إلى أن الجولة الحالية من طلبات ETF قد يتم رفضها في النهاية.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قال جاستن صن، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة ترون، إنه من غير المرجح أن تتم الموافقة على صندوق إيثريوم المتداول في مايو مع احتياج العملة المشفرة إلى “تعليم طويل الأمد مع المنظمين”.

هل تعتبر علامة SEC التجارية ETH ضمانًا؟


إن وضع Ethereum في طي النسيان – في الوقت الحالي، لا تعتبر ETH ورقة مالية من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) – ولكن كل هذا يمكن أن يتغير بسرعة كبيرة. لقد تم الإبلاغ على نطاق واسع أن العديد من الشركات التي يوجد مقرها في الولايات المتحدة قد تلقت مذكرات استدعاء تحاول تصنيف ETH كأوراق مالية.

ويُنظر إلى الإيثريوم على أنه عملة مشفرة لامركزية، وليس كعملة أمنية. ومع ذلك، تواصل الهيئات التنظيمية مثل هيئة الأوراق المالية والبورصات مراقبة مجال العملات المشفرة وقد تقدم المزيد من الإرشادات والتغييرات المفاجئة أو الأحكام الجديدة في المستقبل. من الضروري البقاء على اطلاع دائم بالتطورات التنظيمية.

شركة Consensys ترفع دعوى قضائية ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات بشأن عملة الإيثيريوم


في يوم الخميس، اتضح أن شركة تطوير إيثريوم كونسنسيس، التي يديرها جو لوبين، رفعت دعوى قضائية في 25 أبريل ضد هيئة الأوراق المالية والبورصات بسبب “التنظيم المفرط” حول بلوكتشين إيثريوم.

في اعلان على منصة التواصل الاجتماعي X، قال لوبين إن شركة Consensys اتخذت خطوة مهمة نحو “الحفاظ على الوصول إلى الأثير، وبالتالي، سلسلة مفاتيح Ethereum في الولايات المتحدة. نحن نقاضي هيئة الأوراق المالية والبورصة ونقاوم تجاوزاتها التنظيمية المفرطة”.

في تدوينةقالت شركة Consensys إن النهج المتهور الذي تتبعه هيئة الأوراق المالية والبورصات يسبب فوضى للمطورين والمشاركين في السوق والمؤسسات والدول التي تقوم ببناء أو إدارة أنظمة مهمة تعمل على Ethereum، وهي أكبر منصة في العالم للتطبيقات اللامركزية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version