آخر تحديث:

10 مايو 2024 الساعة 14:46 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

أفادت تقارير أن البيت الأبيض من المقرر أن يرشح كريستين جونسون، مفوضة لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC)، لشغل منصب رفيع في وزارة الخزانة الأمريكية التي تشرف على البنوك، وفقًا لتقرير صادر عن بلومبرج بتاريخ 9 مايو.

وفقًا للتقرير، تمت المصادقة على المفوض جونسون ليصبح مساعد وزير الخزانة للمؤسسات المالية، ومن المتوقع إعلان هذا الإعلان قريبًا.

من المتوقع أن يقوم مفوض CFTC بالتنسيق مع هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية


وإذا تم تأكيد ذلك، فسيقود جونسون السياسات المالية المتعلقة بالاتحادات الائتمانية والتأمين وحماية المستهلك. وستعمل بشكل وثيق مع وزير الخزانة وتنسق مع الهيئات التنظيمية الفيدرالية والوكالات المصرفية.

ظل منصب مساعد وزير الخزانة للمؤسسات المالية شاغرًا منذ رحيل جراهام ستيل في يناير 2024.

وحتى الآن، أثارت أنباء التقاطع المحتمل لجونسون مخاوف بشأن تضارب المصالح في اتخاذ القرار.

عضو الكونجرس أعرب دون ميوزر عن عدم موافقته للمفتاح في منشور X في 10 مايو.

وقال إن التحول الوشيك للمفوض يثير مخاوف بشأن تضارب الولاءات والمصالح للمسؤول، والذي يعتقد أنه يمكن أن يضر بحياد لجنة تداول السلع الآجلة كوكالة مستقلة.

على الرغم من مخاوف موزر، فإن الخبراء والمراقبين الماليين متفائلون بشأن تأكيد جونسون، مستشهدين بالتأييد الأخير من شخصيات مؤثرة مثل ماكسين ووترز، والتجمع الأسود في الكونجرس، وكبير الديمقراطيين في لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب.

وفي رسالة موجهة إلى الرئيس بايدن في 2 مايو، سلطت ووترز الضوء على إنجازات جونسون وخبراتها البارزة، ودعمتها في هذا الدور.

وقالت عضوة الكونجرس ووترز: “في دورها كمفوضة لهيئة تداول السلع الآجلة، أعطت المفوضة جونسون الأولوية للحفاظ على سلامة أسواقنا المالية”. “لقد دفعت اللجنة إلى اعتماد معايير صارمة لرأس المال والضمانات والهامش. يقود المفوض جونسون أيضًا عمل لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) بشأن الذكاء الاصطناعي (AI) ويشجع اللجنة على إجراء تقييم دقيق لما إذا كانت اللوائح الحالية مناسبة للغرض أو أن هناك حاجة إلى تنظيم جديد.

ويرحب ووترز، الذي أعرب مؤخرًا عن مخاوفه بشأن مشاريع العملات المشفرة لشركة Meta، بترشيح جونسون. وهي تعتقد أن وضعها “كشخص ملون” سوف يضمن أن قيادة وزارة الخزانة الأميركية تعكس التنوع.

تميزت فترة ولاية جونسون كمفوضة لهيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) بموقفها الاستباقي، مما لفت انتباهًا وإشادة كبيرين. وفي العام الماضي، قدمت سلسلة من المقترحات لتحسين إشراف هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC) على أعمال العملات المشفرة.

والجدير بالذكر أن خطتها تتضمن تمكين الجهة التنظيمية من التدقيق في الشركات التي تسعى إلى الاستحواذ على 10% أو أكثر من البورصة أو غرفة المقاصة الخاضعة لرقابة هيئة تداول السلع الآجلة (CFTC). وفي الآونة الأخيرة، أشادت جونسون بتسوية بينانس، والتي وصفتها بأنها نموذج لكيفية عمل شركات العملات المشفرة في الولايات المتحدة.

مفوض لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) يقترح توصيات جديدة بشأن الذكاء الاصطناعي


يتبع تقرير ترشيح جونسون لمنصب وزارة الخزانة حملة مفوض لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) لمعالجة سوء الاستخدام وتعزيز تنظيم الذكاء الاصطناعي (AI).

وفي خطاب ألقاه في ندوة التكنولوجيا المالية وبلوكتشين في كلية سيدلي أوستن وروتجرز للقانون يوم ٣ مايو، اقترح المفوض جونسون تدابير مثل العقوبات المشددة لمعالجة دور الذكاء الاصطناعي في الأسواق المالية، بما في ذلك التمويل اللامركزي (DeFi).

وأعرب المفوض عن مخاوفه بشأن الذكاء الاصطناعي في التمويل اللامركزي، وسلط الضوء على كيف يمكن أن يشكل اندماجه في النظم البيئية القائمة على بلوكتشين تحديات جديدة للإشراف والامتثال وإدارة المخاطر والإنفاذ. وأشارت إلى الاختلاف الرئيسي بين DeFi: افتقارها إلى سلطة مركزية، مما يميزها عن الأسواق التقليدية.

واقترح جونسون أيضًا إنشاء “فريق عمل لإنفاذ قوانين الاحتيال في مجال الذكاء الاصطناعي” يضم محامين ومحققين من مختلف الإدارات داخل قسم التنفيذ في لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC)، وفريق عمل مشترك بين الوكالات يضم جهات تنظيمية أخرى مثل بنك الاحتياطي الفيدرالي ولجنة الأوراق المالية والبورصة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version