آخر تحديث:

30 مارس 2024 الساعة 11:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تم حرمان بنك الأصول الرقمية Custodia Bank من الحصول على حساب رئيسي للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من قبل المحكمة الجزئية الأمريكية لمقاطعة وايومنغ.

رفض حكم المحكمة طلب Custodia بإصدار حكم تفسيري، لكن البنك يظل مصممًا ويستكشف جميع الخيارات المتاحة.

وقال متحدث باسم بنك Custodia: “إننا نراجع قرار المحكمة وجميع خياراتنا، بما في ذلك الاستئناف”، مشيرًا إلى نية البنك مواصلة متابعة قضيته.

القاضي يرفض طلب Custodia للحصول على الحساب الرئيسي


في ال تقديم طلب للمحكمة في 29 مارس، رفض القاضي سكوت سكافيدال طلب Custodia للحصول على حساب رئيسي للاحتياطي الفيدرالي.

يمنح مثل هذا الحساب، الذي يشار إليه غالبًا باسم “الحساب المصرفي للبنوك”، المؤسسات المالية إمكانية الوصول إلى أنظمة الدفع الخاصة بالاحتياطي الفيدرالي.

وزعمت Custodia أنه بدون حساب رئيسي، ستكون في وضع غير مؤاتٍ مقارنة بالمؤسسات المصرفية الأخرى في تقديم خدمات الحراسة للأصول المشفرة.

إن عدم وجود حساب رئيسي من شأنه أن يحول Custodia إلى الاعتماد على بنك وسيط والامتثال له، مما يجعله “مواطنًا من الدرجة الثانية”، وفقًا لادعاء البنك.

بالإضافة إلى ذلك، قرر القاضي سكافيدال أن Custodia لا يحق لها إلغاء قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي في مدينة كانساس سيتي (FRBKC):

“لا يحق لـ Custodia الحصول على أمر التفويض المطلوب الذي يجبر FRBKC على إصدار حسابها الرئيسي، ويجب منح الحكم الموجز بشأن المطالبة الثانية لصالح FRBKC.”

تقدم بنك Custodia بطلب للحصول على حساب رئيسي للاحتياطي الفيدرالي في أكتوبر 2020.

وكانت الموافقة على الطلب ستمنح البنك إمكانية الوصول إلى شبكة Fedwire، التي عالجت أكثر من 193 مليون معاملة في عام 2023.

ومع ذلك، في يناير 2023، تم تقديم طلب عضوية Custodia تم رفضه من قبل الاحتياطي الفيدراليمشيرةً إلى أن مشاركتها في مجال العملات المشفرة لا تتوافق مع العوامل المطلوبة بموجب القانون.

تم إنشاء Custodia Bank، أحد مؤسسات الإيداع ذات الأغراض الخاصة (SPDIs) الرائدة في وايومنغ، والمعروف أيضًا باسم “بنوك blockchain”، لمساعدة الشركات التي واجهت صعوبات في تأمين الخدمات المصرفية من المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع بسبب مشاركتها في الأنشطة المتعلقة بالعملات المشفرة.

انهيار البنوك الصديقة للعملات المشفرة في عام 2023


وفي عام 2023، فشل أربعة من كبار المقرضين الأمريكيين، بما في ذلك بنك سيلفرجيت, بنك التوقيع, بنك وادي السيليكونوبنك الجمهورية الأولى.

ومن بين هذه البنوك، كان فشل Silvergate وSignature ذات صلة جزئيا إلى انهيار العملات المشفرة في عام 2022.

كان بنك هارتلاند تراي ستيت، وهو بنك مجتمعي في الخارت، كانساس، أيضًا اضطر لاغلاق في العام الماضي بعد أن خسر رئيسها التنفيذي، شان هانز، ملايين الدولارات في عملية احتيال للعملات المشفرة.

تكشفت الحادثة عندما اقترب هانز، الذي كان يائسًا لاسترداد أمواله من استثمار مفترض في العملة المشفرة، من أحد عملائه الأثرياء وطلب غريبًا.

طلب المصرفي من العميل أن يقرضه 12 مليون دولار، ووعده بسداد القرض مع فائدة إضافية قدرها مليون دولار بعد 10 أيام فقط.

قال هانز إنه كان يستثمر في العملات المشفرة بمساعدة شخص آخر وادعى أن هناك بعض مشكلات الدفع الإلكتروني، والتي كانت تحتاج إلى ضخ المزيد من الأموال.

ومع ذلك، اكتشف لاحقًا أن هانز قد قام بالفعل بتحويل مبلغ 12 مليون دولار، مما أدى إلى قيام مكتب مفوض بنك الولاية في كانساس بإجراء تحقيق في البنك وإعلان إعساره.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version