آخر تحديث:

9 مارس 2024 الساعة 11:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

مجموعة من المستثمرين الذين سعوا إلى مقاضاة بورصة العملات المشفرة بينانسوقد مُنحت الشركة، ورئيسها التنفيذي السابق تشانجبينج تشاو، وغيرهم من المديرين التنفيذيين، فرصة جديدة لمتابعة قضيتهم.

محكمة الاستئناف بالدائرة الثانية مؤخرا نقضت حكم المحكمة الأدنى التي رفضت الدعوى القضائية، مما سمح بمتابعة الدعوى الجماعية المفترضة ضد أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم.

تم رفع الدعوى القضائية في الأصل في أبريل 2020، من قبل مجموعة من مستثمري العملات المشفرة الذين زعموا أنهم اشتروا أوراقًا مالية، بما في ذلك رموز ERC-20 مثل EOS وTRX وELF وFUN وICX وOMG وQSP، من Binance.

يرتبط رمز EOS، الصادر خصيصًا عن Block.One، بـ Bullish، وهي الشركة الأم لـ CoinDesk، الشركة الأم لـ Binance.

حكم جديد يلغي قرار الفصل


في مايو 2022، رفض القاضي أندرو كارتر من المنطقة الجنوبية لنيويورك القضية، مشيرًا إلى أن المدعين رفعوا الدعوى بعد انتهاء فترة التقادم.

بالإضافة إلى ذلك، حكم القاضي كارتر بأن Binance، باعتبارها بورصة غير محلية، ليس لديها علاقات كافية داخل الولايات المتحدة للوفاء بمعايير قوانين الأوراق المالية الفيدرالية.

ومع ذلك، فإن الحكم الأخير الذي أصدرته محكمة الاستئناف بالدائرة الثانية أبطل قرار القاضي كارتر وأعاد القضية إلى محكمة المقاطعة.

وجدت محكمة الاستئناف أن المدعين زعموا بشكل معقول أن المعاملات المتعلقة بالأصول المعنية قد أجريت على خوادم داخل الولايات المتحدة وأنهم تمكنوا من الوصول إلى Binance من الولايات المتحدة. كما طعن الحكم أيضًا في ادعاءات Binance السابقة بعدم وجود مقر رئيسي أو موقع فعلي.

وفيما يتعلق بمسألة التوقيت المناسب، ذكرت محكمة الدائرة أن قانون التقادم لم يبدأ حتى اشترى المدعون الرموز، وكان ذلك في غضون عام من رفع الدعوى.

ومن الجدير بالذكر أن الحكم الأخير يتعلق فقط بسبعة من الرموز المذكورة في الشكوى الأصلية.

لا يحدد الحكم ما إذا كانت الرموز المعنية عبارة عن أوراق مالية أم لا.

إذا لم يتم استئناف القضية مرة أخرى وإعادتها إلى المحكمة المحلية، فستتاح للأطراف الفرصة لمناقشة ما إذا كانت الرموز المميزة تلبي تعريف الأوراق المالية.

لا يزال لدى Binance خيار الاستئناف أمام المحكمة العليا في الولايات المتحدة.

إذا اختارت عدم القيام بذلك أو إذا رفضت المحكمة العليا قبول الاستئناف، فسوف تستأنف المحكمة المحلية اختصاصها في القضية.

Binance تخرج من السوق النيجيرية بعد التدقيق التنظيمي


تأتي المشكلة الجديدة التي تواجهها منصة Binance في الوقت الذي اضطرت فيه البورصة إلى ذلك مؤخرًا وقف جميع الخدمات التي تنطوي على النيجيرية العملة الورقية المحلية، النيرة النيجيرية (NGN)، بعد التدقيق التنظيمي.

وفي الأسبوع الماضي، قالت أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم إنها ستعلق عمليات سحب شبكات الجيل التالي بعد الثامن من مارس.

وفي وقت سابق، الحكومة النيجيرية فرض غرامة مذهلة بقيمة 10 مليارات دولار على Binance كجزء من حملة القمع على المنصة في محاولة لتحقيق الاستقرار في العملة المحلية للبلاد.

تنبع إجراءات الحكومة النيجيرية ضد Binance وشركات العملات المشفرة الأخرى من المخاوف بشأن التلاعب المستمر في سوق الفوركس والحركة غير المشروعة للأموال.

وتعتقد السلطات أن هذه الأنشطة ساهمت في إضعاف قيمة النايرا.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version