آخر تحديث:

1 مايو 2024 الساعة 06:52 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

مكتب التحقيقات المركزي (CBI) في الهند لديه أطلقت عملية بحث على مستوى البلاد كجزء من التحقيق المستمر في مخطط استثمار احتيالي للعملات المشفرة قائم على التطبيق.

وتمتد العملية إلى 30 موقعًا 10 تهدف الولايات المتحدة والأقاليم الاتحادية إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد الأفراد والشركات المشاركة في مخطط تطبيق HPZ Token، وفقا ل تقرير من الهند اليوم.

وبحسب التقرير، فإن البنك المركزي العراقي استهدفت عمليات التفتيش شركتين خاصتين ومديريهما، المتهمين بتضليل الجمهور وإغرائهم بالاستثمار في شركة غير موجودة. مخطط تأجير آلة تعدين العملة المشفرة.

خلال المداهمات، تم الاستيلاء على وثائق التجريم والأدلة الرقمية الهامة مثل الهواتف المحمولة، والأقراص الصلبة، وبطاقات SIM، وبطاقات الخصم، وحسابات البريد الإلكتروني.

وعد تطبيق HPZ Token بعوائد عالية على الاستثمارات


لقد وعد تطبيق HPZ Token المستخدمين بأعلى مستوى عوائد على استثماراتهم من خلال آلات التعدين للعملات المشفرة الشهيرة مثل البيتكوين.

قام المحتالون بإغراء الضحايا المطمئنين من خلال ضمان أرباح فلكية من استثمارات تعدين البيتكوين.

التحقيق قد حتى الآن حددت ما يقرب من 150 حسابًا مصرفيًا يُزعم أن المتهمين استخدموها لجمع الأموال من المستثمرين.

وفقا للمحققين، فإن الدفعات الأولية المقدمة لبعض المستثمرين كانت مقصودة على الأرجح لبناء الثقة من قبل تم تحويل الأموال خلسة في الخارج.

في كثير من الحالات، تم تحويل الأموال إلى العملات المشفرة أو نقلها من خلال معاملات الحوالة، وهي طريقة لتحويل الأموال بشكل غير رسمي.

ال البنك المركزي العراقي تأتي الحملة على هذا الاحتيال الاستثماري المشفر القائم على التطبيق قريبا بعد مديرية التنفيذ (ED) في الهند وأعلنت الاستيلاء عليها قضية غسيل أموال مشفرة كبيرة مرتبطة بتطبيق ألعاب.

صادرت الهيئة أيضًا أصولًا مشفرة مجمدة بقيمة 90 كرور روبية (10 ملايين دولار) فيما يتعلق بعملية الاحتيال.

تتم الاحتفاظ بالعملات المشفرة المجمدة في 70 حسابات، مرتبطة ب رئيسي محافظ العملات المشفرة Binance وZebPay وWazirX.

“تتم الاستيلاء على أصول التشفير هذه لاحقًا في حيازة ED ونقلها إلى محفظة التشفير الخاصة بـ ED،قال الضعف الجنسي.

التطبيق، المسمى E-Nugget، يتنكر في شكل لعبة منصة، و يقال إنها أغرت اللاعبين، ووعدتهم بعوائد متعددة أضعاف على استثماراتهم.

الهنود الذين لديهم خطط للتقاعد يستثمرون في العملات المشفرة


كشفت دراسة استقصائية حديثة أجرتها Mudrex أن ما يقرب من نصف الأفراد الذين لديهم خطط للتقاعد في الهند قد دخلوا عالم التشفير.

وقد وجد استطلاع Mudrex، الذي ركز على استثمارات العملات المشفرة، ذلك 45% من المستخدمين لديهم خطط تقاعد لقد خصصوا الأموال للعملات المشفرة.

كما سلط الاستطلاع الضوء على التطورات تصور العملات المشفرة كفئة أصول رئيسية.

أولاً، قال 50% من المشاركين أنهم يؤمنون بذلك تلك العملات المشفرة ستصبح فئة الأصول الأساسية خلال السنوات الخمس المقبلة، مما يشير إلى ارتفاع الثقة والقبول في مجال العملات المشفرة.

كما ورد، فإن الارتفاع الأخير في سعر البيتكوين قد حدث ضخ حياة جديدة في بورصات العملات المشفرة الهندية، حيث وصلت أحجام التداول على أهم المنصات إلى أعلى مستوى لها منذ عشرة أشهر في فبراير.

سجلت منصات CoinDCX وWazirX وBitBNS، وهي البورصات الهندية الرائدة، أحجام تداول بلغت 2.6 مليون دولار و3.4 مليون دولار و7.8 مليون دولار في الشهر الماضي على التوالي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version