آخر تحديث:

15 أبريل 2024 الساعة 18:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

تقدم النرويج تشريعًا جديدًا لتنظيم مراكز البيانات على مستوى البلاد وتوفير الرقابة على أنشطة القائمين بتعدين بيتكوين، وفقًا لتقارير محلية يوم الاثنين.

وينص القانون على أن تقوم جميع مراكز البيانات بالتسجيل لدى السلطات المختصة وتقديم معلومات مفصلة عن الخدمات وهيكل الملكية.

من المقرر أن تتم تصفية أنشطة عمال تعدين BTC بموجب التشريعات النرويجية


كما ذكرت وسائل الإعلام المحلية VG، قامت وزارتا الرقمنة والطاقة النرويجيتان بصياغة ما يزعمان أنه أول تشريع في أوروبا لتنظيم صناعة مراكز البيانات المتنامية باستمرار في البلاد.

كشف وزير الطاقة في البلاد تيري آسلاند عن موقف الحكومة، مشيرًا إلى أن أعمال مراكز البيانات المتعلقة بالعملات المشفرة غير مرغوب فيها في النرويج.

وأضاف: “إنهم غير مرحب بهم في النرويج”. “نريد ممثلين جادين مهمين للمجتمع، وصناعة الكمبيوتر التي تخدم المجتمع مهمة بالنسبة لنا.”

وأشار آسلاند أيضًا إلى أن شمال النرويج، المعروف بالكهرباء الرخيصة نسبيًا، شهد ارتفاعًا في مراكز البيانات المنشأة لتعدين البيتكوين.

يتماشى هذا التطور الأخير من السلطات النرويجية مع تقرير عام 2023 الصادر عن Dagsavisen، والذي أشار إلى أن عمليات تعدين العملات المشفرة في شمال النرويج تستهلك ما يقرب من الكهرباء التي تستهلكها منطقة لوفوتين بأكملها، والتي يقدر عدد سكانها بـ 24500 نسمة.

وأكد الوزير على دور مراكز البيانات في الإطار المجتمعي للنرويج، لا سيما في تأمين تخزين الصور والاتصالات، والتي يعتبرها جزءًا لا يتجزأ من تنمية النرويج.

ينجذب عمال المناجم إلى النرويج بسبب وفرة الطاقة الكهرومائية. وتولد منطقة الشمال ثاني أعلى كمية من الكهرباء للفرد على مستوى العالم، حيث تأتي 100% من طاقتها من مصادر الطاقة المتجددة.

وتقدم البلاد أيضًا أسعارًا منخفضة للطاقة، بمتوسط ​​10 دولارات و50 دولارًا لكل ميجاوات في الساعة (ميجاواط في الساعة) من عام 2013 إلى عام 2020.

وأعرب آسلاند عن عدم موافقته على الجهات الفاعلة التي تسعى فقط إلى الاستفادة من الكهرباء الرخيصة في المنطقة، حيث شدد على أهمية الاستخدام المسؤول للطاقة.

إذا تم إقرار التشريع، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة التدقيق والتحديات التنظيمية التي يواجهها القائمون بتعدين BTC في البلاد حيث قد يتم تنظيم استهلاكهم للكهرباء، على غرار ما تم الإبلاغ عنه في مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا. وقد يواجه أولئك الذين يسعون إلى إنشاء عمليات تعدين جديدة أو توسيع العمليات القائمة صعوبات في الحصول على التصاريح اللازمة.

يمكن لعمال تعدين BTC تصفية 5 مليار دولار بعد حدث النصف


يتزامن التركيز التشريعي الأخير في النرويج على مراكز البيانات مع المخاوف المتزايدة المحيطة بتعدين البيتكوين. وقد زادت هذه المخاوف بعد تحذير شركة 10x Research من أن القائمين بتعدين BTC يمكنهم تصفية ما يصل إلى 5 مليارات دولار بعد حدث النصف القادم.

مع تخفيض سعر البيتكوين إلى النصف في 20 أبريل، يشير رئيس أبحاث 10x ماركوس ثيلين إلى أن أسواق العملات المشفرة قد لا تشهد أي مسار تصاعدي حتى أكتوبر 2024.

على العكس من ذلك، تتوقع Coincodex معنويات متفائلة في السوق تؤدي إلى التنصيف وما بعده مع توقعات بأن تشهد Bitcoin تراجعًا طفيفًا بعد حوالي شهر من التنصيف في عام 2024. ومع ذلك، سيتبع ذلك ارتفاع لمدة 14 شهرًا، وبلغ ذروته عند أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند حوالي 179000 دولار في أغسطس 2025.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version