آخر تحديث:

8 مارس 2024 الساعة 20:46 بالتوقيت الشرقي
| 1 دقيقة قراءة

يعتقد جي بي مورغان أن صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية لن تشهد على الأرجح نموًا كبيرًا في الأصول الخاضعة للإدارة على المدى الطويل بناءً على تقييمات الأصول بجانب الذهب.

كتب المحللون بقيادة نيكولاوس بانيجيرتسوغلو أن صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، عند تقييمها كبديل للذهب وتعديلها حسب التقلبات، لديها “حجم واقعي” ضمني يبلغ 62 مليار دولار على مدى العامين أو الثلاثة أعوام القادمة.

JPMorgan هبوطي على Bitcoin


يعد هذا هدفًا أقل تفاؤلاً مما يتوقعه محللو العملات المشفرة الأكثر تفاؤلاً لصناديق الاستثمار المتداولة، والتي استوعبت بالفعل 9.3 مليار دولار من التدفقات الصافية منذ إطلاقها قبل شهرين. بالإضافة إلى ارتفاع أسعار البيتكوين منذ ذلك الوقت، شهدت صناديق الاستثمار المتداولة بما في ذلك Grayscale ارتفاع أصولها الخاضعة للإدارة من 30 مليار دولار إلى أكثر من 50 مليار دولار.

وفقًا لبنك جيه بي مورجان، فإن المضاربين على الارتفاع لا يأخذون في الاعتبار المخاطر المرتبطة بالبيتكوين، وبالتالي يبالغون إلى حد كبير في تقدير حصة محافظ المستثمرين التي ستشملها. كتبوا البنك:

“يأخذ معظم المستثمرين المخاطر والتقلبات في الاعتبار عندما يقومون بالتخصيص عبر فئات الأصول، ونظرًا لأن التقلب في عملة البيتكوين يبلغ حوالي 3.7 أضعاف تقلب الذهب، فسيكون من غير الواقعي توقع مطابقة عملة البيتكوين للذهب داخل محافظ المستثمرين بكميات اسمية.”

وبتقسيم كمية الذهب التي يحتفظ بها المستثمرون حاليًا (3.3 تريليون دولار) على تقلبات البيتكوين مقابل الذهب (3.7)، يوفر رقمًا قدره 900 مليار دولار من إجمالي مخصصات البيتكوين للمستثمرين. وهذا يعني أن سعر العملة الواحدة يبلغ 45000 دولار – وهو أقل بكثير من سعر السوق الحالي للبيتكوين البالغ 69000 دولار.

وصل البنك إلى رقمه البالغ 62 مليار دولار لصناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين من خلال حساب جميع الذهب الذي تحتفظ به الصناديق، والذي يساوي 230 مليون دولار، وتقسيمه على مضاعف التقلب 3.7. ومع ذلك، ربما يكون العديد من هذه الأموال قد جاء من التحول التناوبي من أدوات الاستثمار الأخرى المعتمدة على البيتكوين إلى صناديق الاستثمار المتداولة.

بيتكوين مقابل الذهب


تمتلك صناديق الذهب المتداولة في الولايات المتحدة ما يقرب من 92 تريليون دولار من الأصول، وفقًا لـ VettaFi. نظيراتها من البيتكوين هي ثاني أكبر صناديق الاستثمار المتداولة للسلع في البلاد.

غالبًا ما تتم مقارنة البيتكوين والذهب لخصائصهما المتشابهة كأدوات استثمارية. ولا يتمتع أي منهما بأي تدفقات نقدية جوهرية، ولكن من الصعب إنتاج المزيد منها، وبالتالي توفير تحوطات قوية ضد التضخم.

غالبًا ما وصف لاري فينك، الرئيس التنفيذي لشركة بلاك روك، بيتكوين بأنها “ذهب رقمي” عند مناقشة صناديق بيتكوين المتداولة، وأشار إلى شهية المستثمرين للأصل على أنه “رحلة نحو الجودة”.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version