آخر تحديث:

14 يونيو 2024 الساعة 08:22 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

لدى Bitcoin القدرة على الوصول إلى مليون دولار بحلول عام 2033، مع أعلى مستوى متوقع للدورة عند 200000 دولار بحلول عام 2025، وفقًا للمحللين في بيرنشتاين.

يأتي هذا التوقع في الوقت الذي بدأت فيه بيرنشتاين تغطية شركة MicroStrategy، وهي شركة تطوير برمجيات وأكبر شركة حاملة لعملة البيتكوين.

ال تقرير بحثي حصلت على تصنيف أداء متفوق لشركة MicroStrategy، التي تمتلك حاليًا 1.1% من المعروض العالمي من العملة المشفرة الرائدة، أي ما يعادل حوالي 14.5 مليار دولار.

أصبحت MicroStrategy لاعبًا رئيسيًا في مجال العملات المشفرة


في أربع سنوات فقط، حولت MicroStrategy نفسها من شركة برمجيات صغيرة إلى لاعب رئيسي في مجال العملات المشفرة.

لعب مؤسس الشركة ورئيس مجلس إدارتها، مايكل سايلور، دورًا محوريًا في وضع MicroStrategy كشركة بارزة تركز على البيتكوين.

اجتذبت قيادة سايلور رأس مال كبير، سواء الديون أو الأسهم، مما مكن الشركة من تنفيذ استراتيجية نشطة لاستحواذ البيتكوين.

تمتلك MicroStrategy حاليًا 214,400 بيتكوين، والتي بدأت في تجميعها في عام 2020 كأصل احتياطي.

بدأت بيرنشتاين تغطية MicroStrategy بسعر مستهدف يبلغ 2890 دولارًا، بينما أغلقت أسهم الشركة عند حوالي 1484 دولارًا في بورصة ناسداك.

سلط المحللان، غوتام تشوغاني وماهيكا سابرا، الضوء على استراتيجية بيتكوين النشطة ذات الرافعة المالية التي تتبعها شركة MicroStrategy، والتي تميزها عن الصناديق المتداولة في البورصة الفورية السلبية (ETFs).

على مدى السنوات الأربع الماضية، أدى النهج النشط الذي تتبعه MicroStrategy إلى زيادة كمية البيتكوين لكل سهم من الأسهم.

إن توقعات برنشتاين لسعر بيتكوين مدفوعة بالطلب غير المسبوق من صناديق الاستثمار المتداولة الفورية والعرض المحدود للعملة المشفرة.

ويقدر المحللون الآن أنه من المحتمل أن تصل عملة البيتكوين إلى 500 ألف دولار بحلول عام 2029، مع مراجعة تقديرات عام 2025 من 150 ألف دولار.

تتيح إستراتيجية الديون القابلة للتحويل طويلة الأجل لشركة MicroStrategy للشركة الاستفادة من الاتجاه الصعودي المحتمل لعملة Bitcoin مع تقليل مخاطر التصفية المرتبطة بالعملة المشفرة في ميزانيتها العمومية.

في تطور حديث، مايكروستراتيجي اقترح 500 مليون دولار بيع الديون من السندات القابلة للتحويل لمواصلة تعزيز ممتلكاتها من البيتكوين.

تُظهر هذه الخطوة التزام الشركة بتوسيع محفظة Bitcoin الخاصة بها والاستفادة من مكانتها في سوق العملات المشفرة.

يبدأ حاملو البيتكوين من الشركات في جني المكافآت


وقد شهد عدد من كبار المستثمرين من الشركات في البيتكوين، بما في ذلك Microstrategy، ارتفاعًا كبيرًا في أرباحهم.

وفقًا للبيانات المجمعة بواسطة سايلورتراكر، بأسعار السوق الحالية التي تبلغ حوالي 67000 دولار، فإن موقف MicroStrategy يتطلب الآن تقييمًا إجماليًا يتجاوز 14.59 مليار دولار.

وهذا يعني الشركة يجلس على أرباح هائلة غير محققة ما يقرب من 6.5 مليار دولار على الورق – مما يعكس مكسبًا قدره بالكاد عائد بنسبة 104% حتى الآن من تخصيص الاستثمار الذي بدأ في عهد سايلور خلف في عام 2020.

كما أدت استراتيجية Bitcoin الناجحة التي اتبعتها MicroStrategy إلى قيام شركات عامة أخرى بالتفكير في إضافة Bitcoin إلى ميزانيتها العمومية.

مرة أخرى في أبريل، Metaplanet وكشفت عن قرارها لدمج Bitcoin في أصول خزينتها بسبب عدة عوامل.

أولاً، يهدف البنك إلى تقليل تعرضه للين الياباني، والذي تأثر بشكل كبير ببيئة أسعار الفائدة المنخفضة في اليابان.

في تحديث للمساهمين، أعربت شركة Metaplanet عن قلقها بشأن ضعف الين وسلطت الضوء على إمكانات Bitcoin كتحوط ضد التضخم، وأداة لمرونة الاقتصاد الكلي، ومصدر لزيادة رأس المال على المدى الطويل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version