آخر تحديث:

1 أبريل 2024 الساعة 16:51 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

يتوقع مارك يوسكو، الرئيس التنفيذي لشركة مورغان كريك كابيتال، أن يصل سعر عملة بيتكوين (BTC) الواحدة إلى 150 ألف دولار بحلول نهاية العام – أي أكثر من ضعف سعرها الحالي.

وفي مقابلة مع Fast Money على قناة CNBC يوم السبت، جادل مدير صندوق التحوط بأن القيمة السوقية العادلة لبيتكوين تبلغ حاليًا 50000 دولار، بناءً على قانون Metcalfe – وهي معادلة لتحديد قيمة شبكة الاتصالات بناءً على عدد مستخدميها.

تنبؤ بيتكوين القائم على الرياضيات لمارك يوسكو


بعد الأخذ في الاعتبار “تنصيف” بيتكوين القادم وزيادة رسوم المعاملات من Ordinals NFTs، يرتفع هذا الرقم إلى 75000 دولار. بعد ذلك، واستنادًا إلى ميل بيتكوين للارتفاع إلى مضاعفة القيمة العادلة خلال السوق الصاعدة، يمكن أن يصل الأصل إلى 150 ألف دولار على مدار الـ 12 شهرًا القادمة.

قال يوسكو: “تحدث الخطوة الكبيرة بعد النصف”. “لقد بدأ الأمر يصبح أكثر … قطع مكافئ في نهاية العام. وتاريخيًا بعد حوالي تسعة أشهر من التنصيف، في وقت ما قرب عيد الشكر وعيد الميلاد، نشهد ذروة السعر قبل السوق الهابطة التالية.

تتطابق توقعات يوسكو مع توقعات توم لي، محلل Fundstrat، الذي أعلن عن نفس السعر المستهدف لنهاية العام في فبراير. جادل كلاهما بأن نفس الحدثين سيكونان محفزين صعوديين رئيسيين لسعر الأصل: الانخفاض إلى النصف كصدمة العرض، وإدخال صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الأمريكية كصدمة للطلب.

سيؤدي التنصيف، المتوقع حدوثه في منتصف أبريل، إلى تقليل عدد البيتكوين التي تم إنشاؤها حديثًا في كل كتلة بيتكوين من 6.25 بيتكوين إلى 3.125 بيتكوين. سيؤدي هذا النصف المحدد إلى جعل معدل التضخم السنوي لبيتكوين أقل من معدل الذهب، وهو الأصل الوحيد الذي لا يزال يتصدر البيتكوين كأفضل سلعة لصناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة.

“البيتكوين هو الملك. إنه الرمز السائد. قال يوسكو: “إنه شكل أفضل من الذهب”، موصيًا المستثمرين بتخصيص بيتكوين بنسبة 1% إلى 3% في محافظهم الاستثمارية. واستنادًا إلى “قانون الأعداد الكبيرة”، يعتقد المستثمر أن الأصل قد يرتفع بمقدار 10 أضعاف.

الاستثمارات إلى جانب البيتكوين


جادل يوسكو أيضًا بأن شركات تعدين بيتكوين يمكن أن تكون شراءًا جيدًا، على الرغم من أن أدائها القوي بشكل خاص في أواخر العام الماضي جعل تقييماتها تبدو “مرتفعة قليلاً”.

وبالمثل، قال بيرنشتاين، الذي توقع أيضًا أن تصل قيمة عملة البيتكوين إلى 150 ألف دولار، إن عمليات شراء عمال المناجم كانت جيدة في الشهر الماضي، متوقعًا أن “ينقلب الاهتمام المؤسسي في أسهم بيتكوين” أخيرًا.

إلى جانب القائمين بالتعدين، تهتم شركة Morgan Creek Capital بالعملات المشفرة الأخرى أيضًا.

قال يوسكو: “نحن نحب أشياء مثل إيثريوم، ونحب سولانا، ونحب أفالانش”. “أعتقد أن بعض المشاريع الصغيرة سترتفع بشكل أكبر.”

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version