آخر تحديث:

15 أبريل 2024 الساعة 15:35 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 2 دقيقة قراءة

توقع الناقد الشهير للبيتكوين بيتر شيف يوم ١٤ أبريل انخفاضًا محتملاً في سعر بيتكوين إلى ٢٠ ألف دولار. وحذر أيضًا من أن شركة Microstrategy، أكبر شركة مالكة لعملة البيتكوين، قد تخسر ما يقدر بنحو 2.7 مليار دولار إذا انهار السعر.

كشف بيتر شيف عن توقعاته لسعر البيتكوين في مشاركة X مع التأكيد على أهمية مستوى دعم الأصل البالغ 60 ألف دولار.

يتوقع بيتر شيف نموذج “القمة الثلاثية”.


حذر المدافع الصريح عن الذهب والبيتكوين من أن المزيد من الانخفاض إلى ما دون مستوى سعر بيتكوين البالغ 60 ألف دولار قد يؤدي إلى انخفاض حاد قد يؤدي إلى انخفاض كبير إلى 20 ألف دولار.

شرع Schigff في تسليط الضوء على التأثير المحتمل لانخفاض الأسعار على استثمارات MicroStrategy في Bitcoin.

تمتلك MicroStrategy حاليًا 1٪ من إجمالي المعروض من Bitcoin، أي ما يقرب من 214000 BTC، تم الحصول عليها بمتوسط ​​سعر 34 ألف دولار. لكن الانخفاض إلى 20 ألف دولار سيؤدي إلى “خسارة غير محققة” تقدر بنحو 2.7 مليار دولار للشركة.

في حين سجلت مقتنيات Bitcoin الخاصة بـ MicroStrategy خسائر خلال الأسواق الهبوطية، كان الرئيس التنفيذي للشركة، مايكل سايلور، دائمًا متفائلًا بشأن Bitcoin. لقد شجع المستثمرين باستمرار على التمسك بنهج طويل الأجل. ووفقا له، فإن الفوضى في الأسواق التقليدية تميل إلى إفادة البيتكوين.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها Schiff شركة Microstrategy وسط حالة عدم اليقين في سوق العملات المشفرة. في مارس، انتقد المدافع عن الذهب استحواذ شركة Microstrategy على بيتكوين بقيمة 623 مليون دولار، محذرًا من أن شركة استثمار بيتكوين قد تسجل خسارة فادحة إذا انخفض سعر بيتكوين إلى 20 ألف دولار.

ومع ذلك، فإن توقعات شيف بانخفاض السعر إلى 20 ألف دولار تبدو غير محتملة بناءً على اتجاهات السوق الحالية والتحليل الفني وسجلات توقعات يوم القيامة لسعر بيتكوين.

وبينما كان هناك انخفاض نحو مستوى 60 ألف دولار، وهو ما وصفه شيف بأنه “حرج”، إلا أنه لا يوجد أساس قوي لانخفاض كبير إلى 20 ألف دولار.

وفقًا لتحليل تنبؤات أسعار CoinCodex Bitcoin، فإن المتوسطات المتحركة الأسية لبيتكوين لمدة 50 يومًا و200 يوم (EMAs) البالغة 63,128 دولارًا و47,900 دولارًا، على التوالي، يمكن أن توفر مستويات الدعم التي تشتد الحاجة إليها.

إن المستوى المستدام فوق هذه المتوسطات المتحركة يمكن أن يلغي سيناريو توقعات “القمة الثلاثية” لشيف. يمكن أن يؤدي الانتعاش فوق 60,000 دولار إلى تعزيز المشاعر الصعودية حول بيتكوين، في حين أن الاختراق فوق أعلى المستويات الأخيرة بالقرب من 67,500 دولار من شأنه أن يشير إلى انتعاش السوق.

يواصل بيتر شيف تجنب احتمالات “ارتفاع البيتكوين”.


وكان شيف قد توقع انخفاضًا مستمرًا في سعر بيتكوين قبل هذا التنبؤ الأخير بيوم القيامة على الأصل.

في 19 مارس، أجرى شيف مقارنة بين الاتجاه الصعودي لبيتكوين في عام 2021، والذي بلغ خلاله سعر الأصل ذروته عند 69 ألف دولار لكنه خسر حوالي 80٪ من قيمته حيث تم تداوله عند 16 ألف دولار في نوفمبر 2022.

وبناءً على هذا التوازي، توقع شيف انخفاضًا أكبر بكثير. لم يدم هذا طويلاً حيث تجاوز الأصل سعر 71 ألف دولار في 4 أبريل.

وجاءت أحدث توقعات شيف بقيمة 20 ألف دولار لبيتكوين وسط توترات جيوسياسية وتجدد الأعمال العدائية في الصراع الإسرائيلي الإيراني، مما أثر على سعر بيتكوين والأسواق الرئيسية.

وواجه سوق بيتكوين مصيراً مماثلاً في فبراير 2022، عندما انخفض حجم تداول بيتكوين في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية، لكن السوق شهد انتعاشاً قوياً بعد عدم الاستقرار الذي شهده في ذلك الوقت.

وبغض النظر عن ذلك، فقد تلقى توقع Schiff لسعر البيتكوين تعليقات من مجتمع العملات المشفرة. يعتقد خبير العملات المشفرة ستيفان ليفيرا أن منتقدي البيتكوين التحليل مكون ولا يحمل أي قيمة مهمة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version