عارض دائنو بنك العملات المشفرة Genesis وشركتها الأم Digitalcurrency Group (DCG) صفقة التسوية المقترحة التي وجهت اتهامات بالتلاعب بالناخبين.

وفقا ل الايداع في ٣١ أغسطس، انتقد الدائنون، بما في ذلك بورصة الأصول الرقمية جيميني، الاقتراح باعتباره محاولة “يتلَاعب ب“إجراءات الإفلاس لصالح مجموعة من الدائنين.

هذا العام، تقدمت شركة Genesis Global Capital بطلب للفصل 11 مع التزامات تصل إلى 3.4 مليار دولار على الأقل، وبعد أشهر من التقاضي وعدم اليقين، تواجه الاتفاقية الجديدة جولة أخرى من الجدل.

ستسمح الصفقة الجديدة لشركة Alameda Research الشقيقة لشركة FTX بالمطالبة بمبلغ 175 مليون دولار من أصول Genesis، وهو انخفاض كبير عن المبلغ المطالب به وهو 4 مليارات دولار.

ذكرت جيميني في ملفها أن الصفقة لا يمكن أن تمر بالقيمة الاسمية مضيفة أن “إن التسوية المقترحة من Genesis مع FTX هي محاولة للتلاعب بعملية التصويت على الخطة… وهي صفقة محببة مسبقًا للخطة.

الحجة الرئيسية لمجموعة أخرى من الدائنين المعروفة باسم Fair Deal Group هي أن التسوية تسعى إلى إرضاء دائني FTX للحصول على أصواتهم حيث يتم التصويت على مطالبات الإفلاس بما يتناسب مع الأصول في الكيان الفاشل.

سعت Genesis، من خلال الدخول في التسوية المقترحة، إلى شراء دعم مديني FTX وأصواتهم. وهذا بالطبع انحراف عن عملية الفصل 11.

ردت مجموعة ثالثة من الدائنين أيضًا على الاقتراح حيث دعت FTX إلى التحرك من قبل البورصة المنهارة لاستعادة القروض من “مَشرُوع” من غير المعقول القول بأنه “ليس أكثر من رمي السباغيتي على الحائط لمعرفة ما سيلتصق بها.

وعلى الرغم من أن عضوية المجموعة لا تزال غير معروفة، إلا أنها تدعي أن الشركة مدينة لأعضائها بمبلغ 2.4 مليار دولار.

جينيسيس تدعم الصفقة باعتبارها عادلة

أحدث صفقة الإفلاس أعلن تم اعتبار الشهر الماضي بمثابة مخرج بعد أشهر من عدم اليقين حيث وصفه محامي جينيسيس بأنه خطوة إلى “سلاسة المسار بشكل ملحوظ” دون تكاليف قضائية ضخمة.

الصفقة التي ترى ألاميدا للأبحاث وضع المطالبة إلى 175 مليون دولار كان من شأنه أن يتخلى Gemini عن 226 مليون دولار مقابل FTX.

دخلت Gemini في شراكة مع مجموعة العملات الرقمية (DCG) في برنامج Gemini Earn Program، ومع ذلك، كانت كلتا الشركتين على طرفي التقاضي بعد أن اتهمت Gemini DCG بمعرفة إفلاس شركتها الفرعية Genesis منذ عام 2022 وفشلت في الكشف عن هذه المعلومات للمستثمرين. .

تدعي شركة Gemini أيضًا أن مستخدميها البالغ عددهم 232000 يدينون بأكثر من مليار دولار. لطالما كانت جيميني منتقدة لدور جينيسيس في إعادة هيكلة الإفلاس بحجة أنه يجب تجريد الشركة من احتكار اقتراح خطة تصفية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version