آخر تحديث:

27 مايو 2024 الساعة 10:41 بالتوقيت الشرقي
| 3 دقائق قراءة

بعد انخفاض سعر NORMIE بنسبة 100% بعد استغلال العقد الذكي، يفكر فريق Normie memecoin في التفاوض مع المتسلل المتهم لاستعادة 90% من الأموال المسروقة، مما تسبب في انخفاض القيمة السوقية بمقدار 41.7 مليون دولار في أقل من ثلاث ساعات.

عرض المتسلل إعادة 90% من الأثير المسروق، لذلك سيتم إطلاق رمز مميز جديد لاسترداد الأموال لحامليها. وبحسب ما ورد قبل فريق NORMIE عرض “عدم وجود أعمال انتقامية” وتعويض المالك.

تعرضت NORMIE لهجوم قرض سريع، ويتفاوض الفريق بشأن إعادة الأموال المسروقة


في 26 مايو، استهدف هجوم قرض سريع مشروع memecoin $NORMIE على قاعدة blockchain الأساسية، مستغلًا ثغرة أمنية في آلية ضريبة العقود الخاصة به. وقد مكّن هذا الاختراق المهاجم من اقتراض كمية كبيرة من العملات المشفرة دون ضمانات، والتلاعب في عرض الرمز المميز، وسداد القرض في نفس المعاملة.

وقد سهلت الطبيعة اللحظية لمعاملات blockchain الهجوم، مما تسبب في زيادة سريعة في المعروض من الرمز المميز لـ NORMIE. ونتيجة لذلك، انخفض سعر الرمز بأكثر من 99٪، مما قلل من قيمته السوقية من 40 مليون دولار إلى أقل من 200000 دولار.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم، أعلن فريق مشروع Normie أن المتسلل اتصل بهم ووافق على إعادة 90% من الأموال المسروقة. وعلى الرغم من هذه الاتفاقية، انخفض سعر NORMIE بنسبة 96% منذ حدوث الاستغلال. شركة تحليلات Blockchain Lookonchain تم تحديدها الاستغلال وعرض المتسلل من خلال رسالة على السلسلة إلى عنوان الناشر الخاص بـ Normie.

قبل فريق Normie شروط المتسلل لاسترداد الأموال، الأمر الذي متضمن باستخدام الأصول التي تم إرجاعها و2.3 مليون دولار من محفظة التطوير الخاصة بهم لإطلاق رمز مميز جديد لتعويض حاملي NORMIE. وفي بيان رسمي، خاطب الفريق الهاكر:

“أيها المستغل، نحن نقبل عرضك بإرجاع 90% من عملة ETH المستغلة. يمكنك الاحتفاظ بـ 10%، دون أي أعمال انتقامية.

بعد هذا الإعلان، تم تعليق الحساب الأساسي للفريق على X (تويتر سابقًا). تواصل الفريق بعد ذلك عبر حساب جديد على X، للإعلان عن إعادة الإطلاق المخطط لها بعد استعادة الوصول إلى حسابهم الرئيسي وتأمين الأموال المعادة. ومع ذلك، تم تعليق هذا الحساب المؤقت أيضًا بعد ذلك بوقت قصير.

كرر المتسلل الشروط، مشددًا على أن إعادة إطلاق الرمز المميز يجب أن تسبق إعادة الأموال:

“حققت محفظة المطورين أرباحًا أكبر بكثير مما حققته خلال هذا الاستغلال، وليس لدي طريقة أخرى لضمان استخدام هذه الأموال بشكل مناسب.”

يعبر حاملو NORMIE عن مخاوفهم وسط صمت مشروع ما بعد الاختراق


أعرب بعض مستخدمي العملات المشفرة على X (تويتر سابقًا) عن مخاوفهم بشأن صمت فريق NORMIE بعد تعليق مقابض X الخاصة بهم. أبلغ أحد المستخدمين أن فريق NORMIE لديه “الرسائل المحظورة على تيليجراموكان لديهم “معلومات قليلة جدًا” حول خططهم. وتكهن العديد من المستخدمين بما إذا كان الاختراق قد يكون “وظيفة من الداخل“.

تم إطلاق NORMIE وسط ارتفاع شعبية memecoin على blockchain الأساسية في مارس 2024، حيث وصلت إلى ذروة القيمة السوقية البالغة 130 مليون دولار في 2 أبريل. وفقًا لموقع CoinGecko. انخفض سعر الرمز المميز في الساعة 3:55 صباحًا بالتوقيت العالمي المنسق يوم 26 مايو، وانخفض بنسبة تزيد عن 92% ليصل إلى 0.0032 دولار في غضون ساعة.

السعر إضافي انخفض بنسبة 99.5٪ بعد ساعتين ونصف، مع ارتفاع قصير إلى 0.019 دولار قبل مواصلة اتجاهه الهبوطي إلى 0.0016 دولار في وقت كتابة هذا التقرير، مسجلاً انخفاضًا بنسبة 96٪. وقد تعافت القيمة السوقية، التي انخفضت من 41.9 مليون دولار إلى 200 ألف دولار، بشكل طفيف منذ ذلك الحين.

وفقًا لأداة الكشف عن الاحتيال على السلسلة Quick Intel، هناك 72000 من حاملي NORMIE تأثرت بالاستغلال. ذكرت شركة Quick Intel أنه تم اكتشاف الثغرة الأمنية في شهر مارس، على الرغم من أنه من غير الواضح مقدار ما خسره حاملو الرمز المميز في الحادث. لم يؤكد فريق NORMIE بعد عدد المستخدمين المتأثرين.

وحثوا حاملي الرموز المميزة المتأثرة على التسجيل للحصول على لقطة للحصول على التعويض:

“إذا تأثرت بأحدث استغلال، فيمكنك الآن التسجيل للحصول على اللقطة. سنستقبل المشاركات حتى نهاية شهر مايو. سيتم إسقاط كل من كان حاملًا ومسجلاً في العقد الجديد.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version