أبرم العملاق المالي الكوري الجنوبي KEB Hana Bank اتفاقية عمل استراتيجية مع منصة حفظ العملات المشفرة والأمن BitGo ومقرها كاليفورنيا لتقديم خدمات حفظ الأصول الرقمية (DAC) لعملائه بدءًا من العام المقبل.

تم الإعلان عن التعاون خلال مؤتمر أسبوع Blockchain الكوري الذي عقد في سيول.

يقال إن بنك Hana Bank، الذي أعلن مؤخرًا عن عمله على تجريبي CBDC وبدائل العملات المستقرة مع البنك المركزي الكوري (BOK)، سيستفيد من تقنية أمان blockchain الخاصة بـ BitGo في عمليات حفظ الأصول الرقمية الخاصة به. ومن المتوقع أن يتم طرح الخدمات في النصف الثاني من عام 2024.

وأشارت مصادر بنك هانا: “نتوقع أن نساهم في رفع الثقة وحماية المستهلك في سوق الأصول الرقمية المحلية من خلال الترويج لقطاع DAC مع شركائنا العالميين”.

وسيدخل كلا الطرفين بشكل مشترك في قطاع DAC، بعد قرار BitGo بفتح شركة في كوريا الجنوبية. BitGo، أحد أمناء التشفير الرائدين، يخدم حاليًا أكثر من 50 دولة. ومن المتوقع أن تفتتح الشركة مكتبًا لها في كوريا الجنوبية، بعد إعداد التراخيص اللازمة المطلوبة بموجب اللوائح المحلية.

وقال مايك بيلشي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة BitGo، خلال الحدث إن الشراكة ستساعد BitGo على استخدام قدرتها الكاملة لتحسين الشفافية والسلامة في صناعة الأصول الرقمية في كوريا الجنوبية.

في الشهر الماضي، حصلت BitGo على 100 مليون دولار في جولة تمويل من السلسلة C للوصول إلى تقييم قدره 1.75 مليار دولار. ولم تذكر الشركة أيًا من المستثمرين.

البيئة التنظيمية المواتية في كوريا الجنوبية

وفي يوليو، أعلنت السلطات المالية في كوريا الجنوبية أنها ستنظم بشكل قانوني الرموز الأمنية التي تعمل بتقنية بلوكتشين وتوفر تدابير حماية للمستثمرين من خلال تعديل مشروع قانون عرض الأوراق المالية الرمزية (STO).

يأتي مشروع قانون الأصول الرقمية المستقل لتعزيز حماية المستثمرين بعد عام من انهيار الرموز المميزة التي أنشأها مواطنه دو كوون، مما أدى إلى تفاقم تراجع سوق العملات المشفرة بقيمة 2 تريليون دولار.

في 30 يونيو، أقرت الجمعية الوطنية لكوريا الجنوبية قانون حماية مستخدم الأصول الافتراضية، مما يمنح لجنة الخدمات المالية سلطة الإشراف على مشغلي العملات المشفرة وكذلك أمناء الأصول. سيكون بنك كوريا أيضًا قادرًا على التحقيق في مثل هذه المنصات.

بالإضافة إلى ذلك، أشار القانون إلى أن شركات العملات المشفرة في كوريا الجنوبية ستحتاج إلى تأمين يغطي احتياطياتها لحماية العملاء من “فقدان الأصول الافتراضية بسبب السرقة أو الفشل التكنولوجي”.

لقد أدى الاندفاع لتنظيم أصول وخدمات العملات المشفرة إلى فتح المجال أمام العديد من شركات العملات المشفرة والبورصات مثل BitGo لإنشاء قاعدة في كوريا الجنوبية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version