آخر تحديث:

15 أبريل 2024 الساعة 03:06 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

يعتزم بنك HSBC، أحد أكبر الخدمات المصرفية في العالم، توسيع مجموعة أصوله الرمزية. وقال الرئيس التنفيذي نويل كوين إن البنك سيضمن أن تكون هذه العروض راسخة في الواقع، حسبما ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست يوم الاثنين.

ومع ذلك، يعتزم البنك الابتعاد عن العملات المشفرة المتقلبة في ترميز الأصول.

خلال مناقشة مائدة مستديرة عقدت الأسبوع الماضي في هونغ كونغ، ورد أن كوين قال إن الترميز لديه القدرة على أن يشمل مجموعة واسعة من الأصول. لكن تركيزه الأساسي يظل على ضمان القيمة الأساسية للرمز المميز نفسه.

ترميز الأصول الرقمية يتضمن تحويل حقوق ملكية الأصول الحقيقية إلى رمز رقمي. يمكن بعد ذلك امتلاك هذا الرمز وبيعه وتداوله على blockchain. يتضمن تحويل حقوق الملكية إلى رموز رقمية مخزنة على نظام دفتر الأستاذ اللامركزي.

يستخدم HSBC منصة Orion لترميز الذهب بالتجزئة بشكل آمن


في خطوة لاستكشاف إمكانات الأصول الرقمية في العالم الحقيقي، أطلق HSBC لأول مرة رمزًا ذهبيًا للبيع بالتجزئة في مارس. تمثل هذه المبادرة المرة الأولى التي يستفيد فيها بنك HSBC من تقنية blockchain الخاصة به للمستثمرين العاديين. تعمل منصة الأصول الرقمية للبنك، Orion، كأساس لهذا الرمز الذهبي.

وفقًا لكوين، يوفر الترميز مزايا كبيرة مقارنة بطرق التداول التقليدية. واستشهد بكفاءتها وفعاليتها من حيث التكلفة والتحسن الشامل عن الطرق القديمة.

وشدد على التزام البنك باستكشاف المزيد من التطبيقات لهذه التكنولوجيا، ولكن مع التركيز على الأصول ذات القيمة المتأصلة، والتي توصف بأنها “مدعومة بشيء حقيقي”. واعترف كوين بأنه على الرغم من أن العملات المشفرة تستخدم تكنولوجيا مماثلة، إلا أنها تحمل تقلبات متأصلة ولها طبيعة لا يمكن التنبؤ بها.

أكملت حكومة هونج كونج طرح سندات رقمية بقيمة 750 مليون دولار


لقد وضعت هونغ كونغ نفسها كشركة رائدة في اعتماد الترميز. قالت لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة (SFC) في نوفمبر إنها ستفعل ذلك النظر في تقديم الموافقة التنظيمية لترميز الأوراق المالية والصناديق المنظمة. يسمح هذا الإطار بإصدار الرموز المميزة المستندة إلى blockchain والتي تمثل مصالح الملكية في مختلف المنتجات الاستثمارية.

أكملت حكومة هونج كونج الشهر الماضي بنجاح مشروعًا طرح السندات الرقمية متعددة العملاتوالتي تبلغ قيمتها حوالي 750 مليون دولار. وقد استفاد هذا الإصدار من منصة Orion التابعة لبنك HSBC والتي تديرها وحدة أسواق المال المركزية (CMU) التابعة للبنك المركزي.

وقد سلط بنك HSBC الضوء على مكاسب الكفاءة التي تم تحقيقها من خلال ذلك، قائلاً إن أوقات تسوية الإصدار قد تم تخفيضها من خمسة أيام إلى يوم واحد فقط، في حين تم أيضًا تبسيط التداول في السوق الثانوية ومدفوعات القسيمة.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version