آخر تحديث:

6 يونيو 2024 الساعة 02:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة
| 1 دقيقة قراءة

يمكن للمستثمرين الأمريكيين الآن الوصول إلى الصناديق التي تتعقب ضعف الحركة اليومية للسهم ايثريوم. ومع ذلك، لا يزال صندوق ETF الفوري في انتظار الموافقة التنظيمية الكاملة.

أطلقت الأسهم المتقلبة ETHU، 2x Ether ETF، في 4 يونيو. يستهدف هذا العرض عوائد يومية تبلغ ضعف حركات الأثير اليومية، ولكن قبل الرسوم البالغة 0.94%.

في أثناء، أعلنت ProShares عن خطط لإدراج اثنين من صناديق الاستثمار المتداولة الجديدة في بورصة نيويورك للأوراق المالية يوم ٧ يونيو. وسيستهدف أحدهما (ETHT) مضاعفة المكاسب اليومية للإيثريوم، بينما سيفعل الآخر (ETHD) الشيء نفسه بالنسبة لانخفاض الأسعار.

يمكن تداول صناديق الاستثمار المتداولة هذه لأنها لا تستثمر بشكل مباشر في الأثير. وبدلا من ذلك، يستخدمون المشتقات مثل العقود الآجلة لتحقيق أهدافهم الاستثمارية.

تحتاج صناديق الاستثمار المتداولة المعتمدة للإيثريوم إلى التسجيل النهائي قبل التداول


يأتي إطلاق ETHU بعد فترة وجيزة من منحت هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) موافقتها الأولية على ثمانية صناديق استثمار متداولة فورية التي تستثمر مباشرة في الأثير.

وتأتي موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات على صناديق الاستثمار المتداولة هذه بعد أربعة أشهر فقط من صدور الموافقة الأولى بيتكوين كانت صناديق الاستثمار المتداولة مضاءة باللون الأخضر، مما يدل على تغيير سريع في الموقف التنظيمي. والجدير بالذكر أن Hashdex كان مقدم الطلب الوحيد الذي لم تتم الموافقة عليه في هذه الموجة الأخيرة

على الرغم من الموافقة المبدئية على صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم، إلا أن البورصات ومقدمي الخدمات بحاجة إلى إزالة العقبة الأخيرة. ويجب عليهم تقديم بيانات التسجيل لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات، مما يوفر للمستثمرين تفاصيل مهمة حول المنتج.

ويتوقع محلل مؤسسة بلومبرج إتف إريك بالتشوناس الإطلاق المحتمل لصناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بالإيثريوم بحلول منتصف يونيو. وهو يتوقع عملية موافقة مبسطة مماثلة لصناديق Bitcoin المتداولة الأخيرة، مع الحاجة إلى جولة واحدة فقط من التعليقات التنظيمية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version